• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

19 مرفقاً تحصل على الاعتماد الدولي

القطاع الصحي.. رعاية 7 نجوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

حظي القطاع الصحي في الدولة بالكثير من التطورات التي لحقت بكافة عناصره ومكوناته، بفضل التوجيهات المستمرة من قبل القيادة الرشيدة، التي تؤكد دائماً على ضرورة توفير كافة الخدمات الطبية للجميع، بشكل متميز وجودة عالية.

وتولي حكومة الإمارات، الرعاية الصحية اهتماماً بالغاً، ما ينعكس إيجاباً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وفق ما تؤكده مؤشرات التنمية الصحية الواردة من جميع المنظمات الدولية المعنية بالصحة. وشهد قطاع الخدمات الصحية منذ إعلان قيام الاتحاد قفزات نوعية وإنجازات كبيرة، ويواكب النظام الصحي الإماراتي كافة الأنظمة الدولية بشهادة الخبراء الدوليين وعلى رأسهم منظمة الصحة العالمية.

صناعة المستقبل

ويتبع وزارة الصحة 15 مستشفى و69 مركزاً للرعاية الصحية الأولية، فيما تشرف الوزارة على عدد كبير من المنشآت الطبية في القطاع الخاص، تتنوع بين مستشفيات وعيادات ومراكز صحية متخصصة ومراكز متعددة ومراكز تأهيل.

وتعتزم الوزارة افتتاح وتشغيل جزئي أو تشغيل كامل لـ 12 مرفقاً طبياً جديداً تابعاً لها، منها 4 مستشفيات جديدة، و4 مراكز تخصصية لغسيل الكلى وطب الأسنان والثلاسيميا، ومركزا رعاية صحية أولية، ومركز لتعزيز الأسرة، بالإضافة إلى توسعات الطوارئ بمستشفى القاسمي، وتتوزع هذه المرافق الطبية الجديدة من دبي وحتى رأس الخيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا