• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مسلسل من بطولة يونس شلبي وهالة فاخر رمضان زمان

«بوجي وطمطم»..رفيق الأطفال في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

القاهرة (الاتحاد)

«بوجي وطمطم».. من أشهر المسلسلات الرمضانية في تاريخ التليفزيون، وهو مسلسل عرائس استوحى الأحداث والشخصيات من الشارع المصري، من خلال شخصيتي «بوجي» و«طمطم»، ومثل كل منهما مجموعة من القيم والسلوكيات في المجتمع، من خلال تناول المواقف اليومية التي يتعرضون لها، وكيفية تعاملهم معها. ولم يقتصر نجاحه على الجمهور المصري ولكنه امتد للجمهور العربي.

ولا يخفى على أحد تأثير المسلسل الكبير في ثقافة الطفل المصري والعربي، إذ حاز متابعة الصغار والكبار، وارتبط بوجدان الطفل سنوات طويلة في ليالي شهر رمضان، وكان له الفضل في ارتباط الأطفال بعروس مصرية خالصة من البيئة المصرية الأصيلة، وهو ما كان له أكبر الأثر في مواجهة الثقافات الغربية.

سلوكات الطفل

وبدأت أولى حلقات «بوجي وطمطم» في ثمانينيات القرن الماضي، وتحديداً عام 1983، وتمحورت القصة حول الطفل المصري وارتباطه بالبيئة، وتناول جزء من هذه السلسلة موضوع سلوكيات الأطفال، وقدم منه 18 جزءا قام بتأليفها يسري خميس وأخرجها محمود رحمي الذي ولد في 3 يوليو 1939 وتوفي في 23 يوليو 2001.

ومن عناوين أجزاء المسلسل العائلي الاستعراضي «بوجي وطمطم في رمضان»، و«الفيل الجميل»، و«محطة فلافيلو»، و«حكايات مع بوجي وطمطم»، و«الفانوس السحري»، و«بوجي وطمطم وأسرار جحا»، و«حبيبتي اسمها مصر»، و«أولاد القمر»، و«رشيد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا