• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في ثاني سباقات مضمار العين

«شيك داون» و«مناف» مواجهة متكافئة في الشوط الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

محمد حسن (العين)

ينظم نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة من مساء اليوم حفل سباقه الثاني لهذا الموسم، والذي يتألف من سبعة أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الثاني الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، ويستهل كالعادة بسباق كأس الوثبة لخيول الإسطبلات الخاصة، الذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وخصص لخيول «إنتاج الإمارات» لمسافة 1600 متر تكافؤ. ومن أبرز الخيول المرشحة للفوز «أريب» و«كنز» بإشراف أليزيه جياني، وهما أصحاب التصنيف الأعلى بين الخيول، وينافس على اللقب «إنذار» بإشراف محمد رمضان، و«ثائر» بإشراف سعيد حاضر المزروعي.

ويعد الشوط السابع والختامي الرئيس في الحفل، وخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر تكافؤ، بمشاركة 11 خيلاً أبرزها «شيك داون» بإشراف إريك ليمارتنيل وبقيادة أدري دو فريز الذي يناسبه المضمار الرملي في العين.

ويبرز في السباق المهر المتألق «أصلان» بإشراف العلوي، وبقيادة رويستون فرينش، الفائز قبل أسبوعين بمضمار الشارقة، كما يدفع إريك لمارتينيل بالمهرة «كلوي دوفاست» التي اختارها الفارس جيرالد أفرانش.

لكن الخطورة في العائد للمرة الأولى هذا الموسم «مناف» بإشراف أحمد المحيربي، وبقيادة بنتلي، والذي سجل فوزاً بفارق قياسي الموسم الماضي على هذا المضمار وارتفع تصنيفه بمقدار 10 أرطال.

تبدو الفرصة سانحة أمام الجواد «اليعبوب» بإشراف آي جان وبقيادة باولو سيرجيو، لإنجاز فوزه الأول الذي كان قريباً جداً من تحقيقه هنا قبل أسبوعين على مسافة أطول قليلاً، وذلك في الشوط الثاني وهو الوحيد للخيول المهجنة الأصيلة وخصص للمبتدئة لمسافة 1800 متر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا