• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

22 ألف درهم مجموع جوائز المسابقة

180 لاعباً يدشنون بطولة الشطرنج السريع بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتتح أمس خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وإبراهيم البناي رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة وعدنان العيوني ممثل مجلس دبي الرياضي بطولة اليوم الوطني للشطرنج السريع، بمشاركة 180 لاعباً ولاعبة، وسط احتفالية كبيرة بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي في مقر النادي.

يبلغ مجموع جوائز المسابقة 22 ألف درهم ويحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ قدره 5 آلاف درهم بالإضافة لكأس البطولة، كما خصصت إدارة النادي جوائز لأفضل لاعب ولاعبة من الإمارات وأفضل لاعب ولاعبة من نادي دبي، بالإضافة لجائزتين لأفضل النتائج دون تصنيف 2200 نقطة وتصنيف 1800 نقطة.

وكان نادي دبي للشطرنج والثقافة تزين بالأضواء والإعلام احتفالاً بهذه المناسبة الغالية، وأعد برنامجاً حافلاً بالفاعليات تصدرها بطولة اليوم الوطني، حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني، ثم قام الضيوف بتقطيع كعكة الاحتفال التي حملت الرقم 45 متزيناً بألوان علم الإمارات، ثم افتتاح البطولة على الطاولة الأولى التي لعب عليها المصنف الأول في البطولة الأستاذ الدولي الكبير فلاديمير أكوبيان من أرمينيا مع الناشئ الإماراتي سعيد مرشول.

وأكد إبراهيم البناي رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، أن اليوم الوطني هو يوم مجد لكل الإماراتيين سجله التاريخ في أنصع صفحاته وأخلدها، يوم تظهر فيه مشــاعر الصدق والولاء والتلاحم بين القيادة والشعب، هو يوم تتفجر فيه مظاهر الفرحة بدولة الإنجازات والطموحات اللامحدودة.

وأوضح أنه في هــذا اليوم ننظر إلى صروح الوطن الشامخة وإنجازاته التي لا تعد ولا تحصى، والتي تم تحقيقها في زمن قياسي، حيث إنه اليوم الذي نرى فيه ما ينعم به هذا البلد من خير وتقدم وأمن وأمان على المستوى الإقليمي، وما يتبوؤه من مكانة مرموقة على المستوى الدولــي هو مبني على الأســاس المتين الذي أرسى دعائمه المغفور له بإذن الله الشــيخ زايد بن ســلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وتقدم البناي بخالص التهنئــة وعظيم الامتنان بالقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية على القلوب، وبلغ عدد المشاركين 180 لاعباً ولاعبة يمثلون 24 جنسية تتصدرها الهند بـ70 لاعباً ثم الإمارات بـ40 لاعباً والفلبين بـ30 لاعباً، كما تشهد البطولة مشاركة لاعبي أرمينيا وأذربيجان وبلغاريا وكرواتيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأميركية وكوبا إلى جانب عدد من الدول العربية.

وبلغ عدد اللاعبين من حملة الألقاب الدولية 18 لاعباً ولاعبة، أبرزهم المصنف الأول في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الأرميني فلاديمير أكوبيان والأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني إلمر ماجيراموف والإسباني فيكتور موسكالينكو والكوبي والتر أرينسيبيا والتشيكي إيغور راوسيس.

تقام المنافسات بالنظام السويسري من 9 جولات بزمن تفكير قدره 15 دقيقة بالإضافة إلى 5 ثوان لكل نقلة، وأسندت اللجنة المنظمة إدارة البطولة ورئاسة الحكام للحكم الدولي سعيد يوسف شكري ويعاونه كل من الحكم الدولي جمال قاسم والدولي وليد أبو عبيد والدولي الفلبيني أوجستو مارسيل والمحلي عيسى المرزوقي والمحلي ماجد علي العبدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا