• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

وفد كويتي يطلع على تجربة «نيابة دبي» في المجال القانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - اطلع وفد من نادي القانون الخاص بدولة الكويت،على تجربة نيابة دبي في المجال القانوني، وضم الوفد مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية الحقوق في جامعة الكويت، كما تم تبادل الهدايا التذكارية بين النيابة العامة ونادي القانون الخاص.

وخلال اللقاء رحب المستشار عيسى عصام الحميدان النائب العام لإمارة دبي، بالوفد الزائر وأبدى استعداد النيابة الدائم للتعاون مع المجتمع الأكاديمي من داخل الدولة وخارجها وخصوصاً الأشقاء من دول مجلس التعاون، وحضر اللقاء المستشار علي حميد بن خاتم رئيس نيابة الجنسية والإقامة، رئيس وحدة التدقيق القضائي، وأحمد محمد الحمادي رئيس نيابة بنيابة بر دبي.

وضمن برنامج الزيارة، استعرض شعيب علي أهلي رئيس نيابة بنيابة بر دبي، في محاضرة ألقاها أمام الوفد الزائر دور النيابة العامة بأقسامها وفروعها المختلفة واختصاص كل نيابة على حدة ودورها في تحقيق العدل في المجتمع، وما وصلت إليه من مكانة مرموقة بين نيابات دول العالم، بينما ألقت هند ماجد العبار رئيس قسم الخدمات الإلكترونية، محاضرة حول أحدث ما قدمت النيابة في مجال الخدمات الذكية مثل عضو النيابة الإلكتروني، وتطبيق النيابة الذكي التي تمكن المستخدم من تأدية مهامه على مدار الساعة ومن أي مكان، ومتابعة سير إجراءات القضايا والطلبات المقدمة بشأنها والبت فيها. كما قام الوفد الطلابي بجولة ميدانية لمكاتب أعضاء النيابة لحضور جلسات التحقيق والتعرف بشكل مباشر على إجراءاتها وأساسياتها والحصول على أكبر قدر ممكن من الفائدة.

وأعرب الوفد الزائر عن سعادته لزيارة النيابة العامة والتعرف على أحدث المستجدات التقنية التي يتبعها الأعضاء والموظفون وتركهم للطرق التقليدية في اجراء المعاملات وتخليصها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض