الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شعار "الألعاب العالمية" يزيّن قميص الجزيرة الجديد

شعار "الألعاب العالمية" يزيّن قميص الجزيرة الجديد
30 أغسطس 2018 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

أعلنت مبادلة واللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، عن توقيع اتفاقية مع نادي الجزيرة لوضع شعار الحدث الذي سوف تستضيفه أبوظبي العام المقبل على قميص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة، الذي سوف يخوض به مباريات الموسم الجديد لدوري الخليج العربي.
وسوف يظهر شعار الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص على قميص «فخر أبوظبي» للمرة الأولى، خلال لقاء الفريق غداً أمام شباب الأهلي- دبي في الأسبوع الأول لدوري الخليج العربي.
جاء الإعلان عن تفاصيل الحدث أمس بمقر نادي الجزيرة، بحضور حميد عبد الله الشمري نائب الرئيس التنفيذي لمبادلة، ومحمد سيف السويدي رئيس شركة الجزيرة لكرة القدم، وطلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، والدكتور يوسف الحمادي المدير التنفيذي للذكاء الاصطناعي في الأولمبياد الخاص، وعلي خصيف حارس مرمى الجزيرة، وعلي مبخوت مهاجم «فخر أبوظبي» والمنتخب الوطني.
وظهر نجما الجزيرة بالقميص الجديد في ملعب محمد بن زايد بصحبة المسؤولين وتميمة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، بالإضافة إلى لاعبين من أصحاب الهمم.
وجاءت الاتفاقية في إطار سعي مبادلة لتعزيز دور المؤسسات الرياضية في أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام، في دعم الحدث العالمي الكبير الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط على أرض أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية.
وتسعى أبوظبي للتأكيد على رسالتها في دعم أصحاب الهمم وبطولاتهم كافة، سواء من خلال دعم القيادة الرشيدة، والرسالة السامية التي يبعثون بها للعالم أجمع، وكذلك المؤسسات الاقتصادية والرياضية التي تقوم بدورها في هذا الشأن، من خلال المشاركة في مثل هذه الفعاليات والترويج لها بأكبر النجوم المعروفين لديهم.
من جهته، أكد حميد عبد الله الشمري نائب الرئيس التنفيذي لمبادلة، أن الاتفاقية تؤكد مدى التعاون بين جميع المؤسسات الاقتصادية والرياضية والاجتماعية لدعم أصحاب الهمم وفعالياتهم كافة، وقال في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»: بكل تأكيد تسعى مبادلة إلى القيام بدورها المجتمعي على أكمل وجه، من خلال دعم مثل هذه الفعاليات الهامة والتي تؤكد رسالة وطن إلى العالم.
وأضاف: لقد علمتنا القيادة الرشيدة السعي الدائم نحو تفعيل دور أصحاب الهمم في المجتمع، ودمجهم بالطريقة التي تؤكد أنهم جزء لا يتجزأ من مجتمع الإمارات من دون أي تفرقة.
وشدد الشمري على أن استضافة العاصمة أبوظبي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص تؤكد على مكانتها بين مدن العالم، وتزيد التأكيد على أنها عاصمة الرياضة العالمية.
وعبر الشمري عن فخر كل إماراتي باستضافة هذا الحدث الذي يخص أصحاب الهمم الذين يمثلون قدوة لأي شخص على العطاء وقوة الإرادة، لاسيما في ظل الإنجازات الرياضية التي يحققها هؤلاء الأبطال في مختلف اللعبات والميادين.
وتابع: من دون شك إنهم ملهمون بالفعل لنا في كل المجالات، ومن حقهم علينا وعلى أي شخص في المجتمع، أو في أي مؤسسة، أن يقوم بدوره تجاههم من خلال دعمهم والمساهمة في نجاح أي حدث يخصهم.
ووجه الشمري الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم السامي واللامتناهي لأصحاب الهمم، مشيراً إلى أن بصمات الإمارات بشكل عام، وأبوظبي بشكل خاص، في دعم أصحاب الهمم، واضحة للجميع، والعالم يشهد بذلك ويقتدي بعاصمتنا الحبيبة كمدينة نموذجية في هذا المجال.
وتحدث الشمري عن وجود شعار الألعاب العالمية على قميص نادي الجزيرة، وقال: تعد هذه الخطوة استكمالاً لمسيرة عطاء مؤسساتنا الرياضية وتفاعلها مع عطاء القيادة الرشيدة في هذا الجانب تحديداً.
ووجه الشمري الشكر إلى إدارة نادي الجزيرة، مشيداً بهذه الخطوة، ولاسيما أن «فخر أبوظبي» يعد أحد أكبر أندية دوري الخليج العربي، ومبارياته مشاهدة بدرجة كبيرة، لذلك من الضروري أن يتم الترويج للحدث في ميادين الكرة الإماراتية من خلال أحد أكبر أنديتها.
وتمنى الشمري أن يكون التوفيق حليف الجميع، معرباً عن ثقته التامة في قدرة أبوظبي على تنظيم ألعاب عالمية للأولمبياد الخاص بشكل باهر ومبدع كما عودت العالم، واعتاد منها الجميع، ولاسيما أنها من قالت عنها الصحافة الأجنبية إن الغد جاء اليوم على أرضها، لذلك فمن المؤكد أن الجميع داخل جميع اللجان والجهات يعمل بأقصى سرعة وأقصى مجهود من أجل تشريف الوطن ورفع رايته في هذا المحفل العالمي الكبير.

الهاشمي: انتظروا الإبداع في الألعاب
أكد طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، أن وضع شعار الألعاب العالمية على قميص نادي الجزيرة يأتي في إطار تجهيزات اللجنة المحلية للحدث، والترويج له في شتى الميادين والملاعب، مشيداً بالدور الذي تقوم به المؤسسات الرياضية في القيام بدورها تجاه أصحاب الهمم. وشدد الهاشمي على أن الجميع يقوم بدوره على أكمل وجه من أجل خروج الحدث بالشكل الذي يليق باسم العاصمة أبوظبي، وأقول انتظروا حدثاً تاريخياً مليئاً بالإبداع.
وأضاف: لقد عاد فريق كرة القدم الإماراتي للأولمبياد الخاص مؤخراً من شيكاغو حيث شارك في البطولة العالمية الأولى للأولمبياد الخاص وحقق نتائج مشرفة، حيث وصل للدور قبل النهائي، هؤلاء الرياضيون سيسعدون جداً بمشاهدة لاعبي الجزيرة وهم يرتدون شعارهم طوال مباريات الموسم الجديد.
وتابع: الإمارات سوف تشارك في الألعاب العالمية بـ24 لعبة، وهو رقم يؤكد مدى حرص الدولة على التفاعل بشكل كبير مع أحداث أصحاب الهمم.

السويدي: سعداء بالتفاعل مع «العالمية»
قال محمد سيف السويدي، عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم، إن تنظيم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص يأتي امتداداً للنجاحات الكبيرة التي حققتها استضافة العاصمة أبوظبي لدورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مارس الماضي، والتي كانت الأكبر من نوعها في المنطقة والأنجح على الإطلاق بمشاركة أكثر من 1000 رياضي من 31 دولة. وأضاف: نحن في نادي الجزيرة سعداء بلعب هذا الدور المهم في الترويج لاستضافة أبوظبي للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019، بالمشاركة مع شريكنا الاستراتيجي «مبادلة» واللجنة المحلية المنظمة، وفخورون للغاية لأن قمصان فريق الجزيرة ستحمل شعار هذه المسابقة العالمية الكبيرة التي تستضيفها أبوظبي، تماشياً مع قيم الإمارات، ومع رؤية القيادة الرشيدة التي تحرص على دعم أصحاب الهمم من خلال التشريعات والمبادرات المتواصلة التي وضعت لتعزيز هذه الجهود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©