الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الدوري السعودي ينطلق بـ3 مباريات

الدوري السعودي ينطلق بـ3 مباريات
30 أغسطس 2018 00:02

الرياض (د ب أ)

يرفع الستار اليوم عن منافسات نسخة تاريخية من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم كونها النسخة الأضخم والأكبر في تاريخ المسابقة.
وتشهد هذه النسخة مشاركة 16 فريقا وإقامة 240 مباراة موزعة على 30 مرحلة بواقع ثماني مباريات في كل منها.
كما تشهد منافسات هذه النسخة من الدوري السعودي للمحترفين مشاركة 128 محترفا أجنبيا من 41 جنسية منهم 90 محترفا جديدا تعاقدت معهم الأندية في فترة التسجيل الصيفية و38 من محترفي الموسم الماضي.
ويشارك في المسابقة 35 لاعبا محترفا من أفريقيا و63 محترفا من أميركا الجنوبية و16 محترفا من أوروبا و12 محترفا آسيويا ومحترفان من أميركا الشمالية.
وتدخل الأندية السعودية موسمها الجديد بصورة مغايرة عما كانت عليه في مواسم سابقة، حيث تكفل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بإنهاء مشكلة ديون الأندية الخارجية والتزاماتها التي ظلت تحد من قدرتها على التعاقدات، وتضعها أمام تحديات وعوائق وتهديدات بعقوبات مالية وانضباطية.
وشكل هذا نقطة تحول كبرى تزامنت مع دعم آخر للأندية التي شرعت في تعاقدات كبيرة مع نجوم بمستويات عالية وبصورة غير مسبوقة، حيث جرى استقطاب نجوم وفق معايير عالية بدعم مباشر من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ليشكلوا إضافة جديدة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.
وتقام اليوم ثلاث مباريات ينتظر أن تكون قوية حيث يلتقي فريق الاتفاق مع ضيفه الرائد والوحدة مع الحزم، بينما ستكون أبرز مباراة في هذا اليوم هي التي ستجمع بين أحد وضيفه النصر.
وترجع أهمية المباراة لكون النصر من بين أبرز المرشحين للقب، بينما يريد أحد الظهور بشكل جيد في أولى مبارياته بدوري المحترفين بعد صعوده إليه للمرة الثانية في تاريخه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©