السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ترامب يستقبل إنفانتينو ويرفع بطاقة حمراء في وجه الصحافيين

ترامب يستقبل إنفانتينو ويرفع بطاقة حمراء في وجه الصحافيين
29 أغسطس 2018 13:48

حيا الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصويت الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على منح الملف المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك تنظيم مونديال 2026 مستفيدا من استقباله لرئيس الاتحاد جاني انفانتينو لرفع بطاقة حمراء في وجه الصحافيين.

وقال ترامب من المكتب البيضاوي في البيت الابيض "أنا سعيد جدا لأننا فزنا بتنظيم هذا الحدث المهم (...) ربما أكبر حدث رياضي في العالم" مشيرا الى شغف نجله بارون (12 عاما) بكرة القدم.

وأضاف ممازحا "في 2026 لن أكون هنا.. قد يمددون فترة الولاية (...)، واذا لم يقوموا بهذا الأمر ستقلق الصحافة" معتبرا أن الأخيرة "سيصيبها الضجر (في حال عدم تمديد ولايته)".

وانتخب ترامب رئيسا للولايات المتحدة في أواخر 2016 وتولى مهامه في كانون الثاني/يناير 2017 لولاية من أربعة أعوام وفي حال إعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية المقبلة سيبقى ترامب في البيت الأبيض حتى أواخر 2024.

وتمنع القوانين الأميركية تولي شخص واحد رئاسة البلاد لأكثر من ولايتين ما يعني أن ترامب لن يكون في منصبه لدى استضافة البلاد كأس العالم في كرة القدم للمرة الثانية في تاريخها (بعد 1994).

وخلال الاستقبال في البيت الأبيض قدم السويسري انفانتينو لترامب بطاقة صفراء وأخرى حمراء وشرح له ماذا يعني رفع كل منهما قبل أن يقوم الرئيس الأميركي مع ابتسامة عريضة برفع البطاقة الحمراء (الطرد) بوجه الصحافيين الموجودين في المكتب البيضاوي.

وأكد إنفانتينو تصميم الفيفا على العمل مع الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لتنظيم مونديال "رائع" مقدما الى سيد البيت الأبيض قميصين عليهما إسمه والرقمان 26 (يرمز لمونديال 2026) و45 (يرمز الى كون ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة).

وفاز الملف الثلاثي بتنظيم مونديال 2026 بتصويت الجمعية العمومية للفيفا في حزيران/يونيو الماضي متفوقا على ملف ترشيح تقدم به المغرب.

وسيقام مونديال 2026 بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 حاليا.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©