• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

انتخاب رئيسة بلدية بانجي رئيسة انتقالية لأفريقيا الوسطى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

بانجي (وكالات) - انتخب برلمان أفريقيا الوسطى أمس في جلسة عامة رئيسة بلدية بانجي كاترين سمبا بنزا رئيسة انتقالية للبلاد، وكلفها بمهمة إرساء السلم في بلد يشهد أعمال عنف دينية. وحصلت كاترين سمبا بنزا في الجولة الثانية من الاقتراع على 75 صوتا متقدمة على المرشح ديزيريه كوليجبا وهو ابن رئيس سابق، وحصل على 53 صوتا، وفق النتائج التي المعلنة في القاعة.

وبعد إعلان فوزها صفق الحاضرون مطولا وأدوا النشيد الوطني.

يأتي ذلك فيما قال مصدر دبلوماسي ان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وافقوا أمس على إرسال ما يصل الى 1000 جندي للمساعدة في إرساء الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى وهي أول عملية عسكرية كبيرة للاتحاد منذ ست سنوات. ووافق الوزراء المجتمعون في بروكسل على خطة لإرسال كتيبة الى البلد الذي تمزقه الحرب لكن الخطط العسكرية التفصيلية مازالت تحتاج الى الدراسة. ويأمل مسؤولو الاتحاد الأوروبي في الحصول على تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لهذه المهمة في الأسبوع الحالي وان تبدأ القوة في الوصول الى جمهورية أفريقيا الوسطى بحلول نهاية فبراير ، وسوف تتمركز القوة حول العاصمة بانجي.

ويقول دبلوماسيون انه لم يتضح بعد دول الاتحاد التي ستساهم بجنود. ووعدت استونيا بإرسال جنود. ومن بين الدول التي تدرس إرسال قوات ليتوانيا وسلوفينيا وفنلندا وبلجيكا وبولندا والسويد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا