• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ورشة للتعريف بمهام مكتب «شؤون الضحايا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

نظم مكتب شؤون الضحايا؛ بإدارة الأزمات والكوارث في الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، ورشة عمل في المقر الرئيسي لدائرة القضاء بأبوظبي، بهدف التعريف بالمكتب والأدوار التي يقوم بها وخططه الاستراتيجية.وشارك في الورشة الرائد رائد علي المهيري مدير مكتب شؤون الضحايا، وعدد من ضباط المكتب بحضور اعضاء السلطة القضائية ووكلاء النيابة.

ورحب المهيري بالحضور مشيراً إلى ان الورشة تهدف إلى توضيح دور المكتب في الحوادث الكبرى، كيفية التعامل مع اهالي الضحايا، والإجراءات والبروتوكول الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث، وأكد حرص مكتب شؤون الضحايا، ومنذ قيامه عام 2009، على مواكبة المستجدات العالمية في مجالات العمل؛ ومحاكاة أفضل التجارب الدولية؛ لافتاً إلى أن المكتب انضم مؤخراً إلى عضوية الفريق التوجيهي العالمي، لتحديد هوية ضحايا الكوارث التابع للإنتربول، حيث تعدّ دولة الإمارات العربية المتحدة، الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن هذه المجموعة، والمكونة من 12 دولة فقط على مستوى العالم.

ونوه بأن المكتب يعدّ من ضمن المبادرات الاستراتيجية التي توليها القيادة العامة لشرطة أبوظبي اهتماماً كبيراً، وعملت من خلاله على توظيف الجهود والإمكانات المتاحة لتحقيق رؤية القيادة الشرطية؛ وفق الاستراتيجية العامـة لوزارة الداخلية لرفع مستوى الجاهـزية؛ والاستعداد في التعامل مع الحالات الطارئة ضمن اختصاصه.

وأكد حرص المكتب على مضاعفة جهوده لتقديم خدمات عالمية ذات جودة عالية وبالتعاون مع الإنتربول.، وتوفير معلومات كاملة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض