• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الوصول إلى ملياري دولار أول أهداف 2020

المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي يعتمد ميزانية الدورة الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

معتز الشامي (أبوظبي)

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اجتماعاً مهماً صباح اليوم بفندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، وجميع الأعضاء بالمكتب التنفيذي القاري، حيث سيتم خلال الاجتماع الاطلاع على كل توصيات اللجان التي تم رفعها خلال الأشهر القليلة الماضية، لا سيما لجان المالية والمسابقات، والقانونية، والحكام، والتطوير.

كما سيطلع المكتب على آلية اختيار الفائزين في الحفل السنوي للجوائز الخاصة بالاتحاد الآسيوي، والذي يقام مساء اليوم أيضاً في فندق قصر الإمارات.

ومن بين أهم البنود التي ستخضع للنقاش والعرض على المكتب التنفيذي في اجتماع اليوم، هو الميزانية التقديرية للدورة الجديدة للاتحاد القاري، والتي تشهد توصية من الشيخ سلمان رئيس الاتحاد، بضرورة الاهتمام بزيادة المكافآت المالية لجميع المسابقات، لا سيما الخاصة بالأندية والمنتخبات الوطنية.

وأشارت المصادر بالاتحاد الآسيوي، إلى أن اللجنة المالية رفعت توصيات كاملة فيما يتعلق بشكل موازنة الدورة الجديدة للاتحاد، والتي تتوافق مع السنوات الأخيرة لعقود الرعاية والتسويق وحقوق البث وغيرها، والتي تم بيعها بالفعل حتى 2020، بينما سيتم تحديد موعد لإعادة فتح الباب أمام التفاوض على بيع الحقوق الحصرية لكل البطولات القارية مرة أخرى لمدة 8 سنوات، في الفترة من 2020 وحتى 2028.

وتشير المصادر إلى أن أحد أهم الأهداف التي وضعها الاتحاد القاري، هو ضرورة الوصول بأرقام بيع الحقوق والرعاية والتسويق، لما يتجاوز سقف ملياري دولار أو يزيد على ذلك، بهدف دفع عملية التطوير بالاتحاد القاري لآفاق أرحب، لملامسة مزيد من مساحات التقدم على اللعب ونشرها في مختلف دول القارة الأشد احتياجاً، فضلاً عن الاستمرار في زيادة المكافآت المالية للأندية والمنتخبات، بما يصب في صالح تطوير اللعبة بشكل غير مسبوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا