الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

هنادي الهاشمي.. أول إماراتية تتسلّق القمم السبع

هنادي الهاشمي.. أول إماراتية تتسلّق القمم السبع
28 أغسطس 2018 23:25

تزامناً مع احتفال دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية أمس، تدعم «Quest عربية» المتسلقتين هنادي الهاشمي من الإمارات، وديما دريان من لبنان اللتين تسعيان إلى ارتقاء خامس أعلى سبعة جبال في العالم.
هنادي الهاشمي هي المرأة الإماراتية الأولى التي تبلغ قمة جبل «دنالي» الأعلى في أميركا الشمالية، وديما دريان هي أول لبنانية تصل إلى قمة «أوخوس دل سالادو»، أعلى بركان ناشط. وستواصلان تخطي حدود قدراتهما فيما تسعيان إلى الصعود إلى أعلى قمة في أوقيانيا وتتمثل بهرم كارستنز في إندونيسيا، والذي يبلغ ارتفاعه 4884 متراً (أي أعلى من هرم الجيزة الأكبر بـ35 مرة).
وستخوض المتسلّقتان التحدي الذي تواكبه «Quest عربية» خلال أسبوعين، من 15 إلى 27 سبتمبر، وستبثّ تفاصيل هذه المغامرة عبر برنامج «اطلع برة» الأسبوعي الذي يصحب المشاهدين في رحلة محفّزة للاستكشاف إلى مختلف وجهات المغامرات والرياضات في المنطقة، وستوثّق رحلتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت الهاشمي قبيل انطلاقها في الرحلة: «يشرّفني تسلّق هذه القمة احتفالاً بـ«عام زايد»، وأسعى إلى تحدي نفسي والتشديد على أهمية الثقة بالنفس والقدرة على التحمّل والطموح أثناء التسلّق، وهي كلها قيم نادى بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».
هنادي تعد أول إماراتية تتسلّق القمم السبع، وسيتم مشاهدة تفاصيل المغامرة عبر شاشة «Quest عربية»، والتي تبثّ برامجها على مدار الساعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتصل إلى ما يقارب 45 مليون أسرة في 22 دولة. وتماشياً مع هدف «إيمج نيشن» في بناء صناعة أفلام وتلفزيون مستدامة في المنطقة، توفر القناة فرصاً مميزة لشركات الإنتاج الإقليمية، وترعى المواهب المحلية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©