• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

في أمسية «الشارقة للشعر الشعبي»

الشعر يحتفي بالوطن ويتغنى بأمجاده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

محمد عبدالسميع (الشارقة)

شهد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة الضواحي والقرى بالشارقة، الأمسية الشعرية «شاعر من كل إمارة» التي نظمها مركز الشارقة للشعر الشعبي بدائرة الثقافة والإعلام، مساء أمس الأول، بقصر الثقافة بالشارقة، بحضور خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة الضواحي والقرى، وجمع كبير من المواطنين والمقيمين، وشارك فيها الشعراء: بدر آل شافي الهاجري (أبوظبي)، ظاهر علي الكتبي (دبي)، محمد خادم الكتبي (الشارقة)، عبدالله محمد الكندي (الفجيرة)، عبيد راشد اليليلي (رأس الخيمة)، مروان محمد الشحي (عجمان)، طارق سرور آل علي (أم القيوين).

وقال الشاعر الإعلامي راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي أن اليوم الوطني ويوم الشهيد مناس بتان لمعنى واحد هو حب هذه الأرض الطيبة، وما يحمله في طياته هذا الحب من قيم الوحدة والانتماء والولاء والعرفان لهذا الوطن وقيادته الرشيدة، وللرواد الأوائل الذين تحمَّلوا عبء تأسيس الدولة، مؤكداً أن تزامن الاحتفال بيوم الوطن مع يوم الشهيد لدليل واضح على قيم التضحية والفداء للوطن، فالشهادة نسغ الحياة، والضامن الحقيقي لحياة الكرامة والعزة والإباء على أرض البطولة والشهامات، الأرض التي زرع فيها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، شجرة العطاء، التي أورقت وأينعت، بشيوخ حكماء وقادة أوفياء، أكملوا مسيرة العطاء، ومعهم دماء الشهداء الخالدة.

وتناولت قصائد الأمسية، اليوم الوطني وأهميته ومكانته، واستعرضت الجهود التي بذلها القادة المؤسسون من أجل وحدة البلاد. واحتوت على نماذج من الفخر والاعتزاز والتضحيات التي قدمها أبناء الإمارات من أجل الوطن.

وقرأ الشاعر بدر شافي الهاجري قصيدة «عش يا وطن»، وقرأ الشاعر ظاهر الكتبي قصيدة بعنوان «عيد الدولة»، فيما قرأ الشاعر محمد خادم الكتبي قصيدة بعنوان «دار المعزه»، وقرأ الشاعر عبدالله الكندي قصيدة بعنوان «ليلة الانبهار»، وأنشد الشاعر عبيد اليليلي؛ من قصيدة «مقاطع مبعثرة رتبها الوطن»، وقرأ الشاعر مروان الشحي قصيدة «الوطن»، وألقى الشاعر طارق سرور آل علي قصيدة «سبع دانات».

وقدمت فرقة فرسان المقابيل الحربية، لوحات غنائية تراثية حربية «اليولة، والعيالة، وغيرهما».

وفي الختام كرم الشيخ ماجد القاسمي، والشاعر راشد شرار، الشعراء المشاركين، وأشادا بمشاركتهم التي عكست روح الاتحاد في جمع الكلمة وتوحيد الشمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا