• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م

مصر تفتح معبر رفح أمام جرحى العدوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

فتحت مصر أمس، معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، جراء العملية الجوية التي تشنها إسرائيل منذ 3 أيام رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة، على ما أعلن مسؤول على الحدود. وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية بأن المستشفيات شمال سيناء على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل جاهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين. وكان إياد البرزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة أعلن أن مصر أبلغتنا بفتح معبر رفح صباح أمس لنقل جرحى العدوان فقط وادخال مساعدات طبية لغزة، وشدد البرزم على أن فتح المعبر مخصص لنقل جرحى العدوان فقط، وإدخال مساعدات طبية.

ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارج عن سيطرة إسرائيل وتغلقه مصر ولا تفتحه إلا بصورة متقطعة للحالات الإنسانية، بينما تطالب «حماس» والفصائل الفلسطينية الأخرى باعادة فتحه بشكل دائم. وفتح المعبر آخر مرة نهاية الشهر الماضي ليومين أمام سفر وعودة معتمرين، علماً بأنه يشهد مصاعب كبيرة في عمله منذ عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، الذي كان يقيم علاقات وثيقة مع «حماس» في غزة. من جهتها، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح معبر

كرم أبو سالم مع قطاع غزة جزئياً أمس لإدخال 180 شاحنة فقط محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات، بما فيها كميات من السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء وكميات من البنزين وسولار المواصلات وغاز الطهي.

(القاهرة - وكالات)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا