• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بيت الشعر» تحتفي بأبوجمهور والبذال و«شاعر المليون »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

ساسي جبيل (أبوظبي)

صدر العدد الخامس والعشرون من مجلة «بيت الشعر» عن مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام بأبوظبي متضمناً عدداً من القصائد النبطية والتحقيقات والحوارات مع عدد من الشعراء والشخصيات الثقافية والفنية المعروفة.

وتطرق العدد إلى الأعمال الشعرية الشعبية الكاملة للشاعر الإماراتي سالم بوجمهور، وجاء في القراءة المستفيضة التي كتبها عنه الشاعر والباحث محمد نورالدين: هذا هو شاعر الإمارات الأبرز في العصر الحديث الذي لا يختلف عليه اثنان في الساحة الشعرية الشعبية ألإماراتية لما قدمه من زخم شعري وتطوير في بنية القصيدة النبطية. وأشار الكاتب إلى أن أبوجمهور في كتابته الشعرية كان يلتقط الموضوع قبل الفكرة، كما تميز بالعديد من الخصال التي ميزته عن أبناء جيله مثل التواضع وسعة الصدر والأريحية في التعاطي مع المحيطين به.

واستضافت المجلة الحائز على لقب شاعر المليون الإماراتي سيف المنصوري الذي أكد أن الساحة الشعرية ألإماراتية غنية بالمواهب والمشاريع الشعرية الناجزة. وفي حوار آخر قال الشاعر الكويتي خالد البذال: كان للكويت في العقود القليلة الماضية دور بارز في تنشيط الحركة الثقافية الخليجية والعربية عموما، أما الآن فالجميع يتابع ويعرف أن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت تضطلع بالدور الأبرز في إبراز كامنها الثقافي ويتجلى ذلك من خلال الحراك الدائم الذي تعيشه منطقة الخليج والعالم العربي.

واشتمل العدد على استطلاع لآراء عدد من الشعراء حول طقوسهم الرمضانية أعده محمد عبدالسميع يوسف تناول فيه بعض العادات التي درج عليها الشعراء في شهر رمضان المبارك.

وتوقفت المجلة عند موهبة شعرية فنية هي الشاعرة والتشكيلية العراقية زاهرة محمد التي أكدت أن المرأة العربية تنقصها الجرأة والوقت للتعبير عن نفسها وإبداعها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا