• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

مقتل جنديين ليبيين وخطف مدير «كوترا» الكورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

بنغازي، سيؤول (وكالات) ـ قتل جنديان من قوات الصاعقة بمدينة بنغازي شرق ليبيا، أمس، رمياً بالرصاص ونقلت جثتيهما إلى أحد المستشفيات، كما أعلنت كوريا الجنوبية، أمس، عن اختطاف هان سوك وو، مدير وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار (كوترا)، في العاصمة الليبية طرابلس، في أحدث أعمال العنف المرتبطة بأنشطة الميليشيات المتنافسة.

وأمرت الحكومة الليبية بإرسال قوات من الجيش إلى جنوب البلاد، بغية فرض الأمن والاستقرار إثر مواجهات في مدينة سبها بعد سيطرة مجموعة مسلحة على قاعدة عسكرية فيها.

ووجهت الحكومة أصابع الاتهام في هذه العملية إلى عناصر تتبع نظام القذافي، فيما أعلن المؤتمر الوطني العام حالة الطوارئ بعد المواجهات العنيفة التي شهدها الجنوب طوال الأسبوع المنصرم بين قبائل محلية هناك.

من جانب آخر نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية و(كوترا)، أن أربعة مسلحين أوقفوا السيارة التي كانت تقل هان عندما غادر عمله نحو الساعة الخامسة والنصف مساء الأحد ونقلوه الى سيارة اخرى.

وأضافت الوكالة أن «سيارة المسلحين أوقفت سيارة هان التي كان يقودها سائق عراقي، وأخذوه وفروا هاربين»، وفقا لمعلومات من السائق الذي لم يختطف. ولم ترد أنباء من الخاطفين ولم يتضح بعد السبب وراء خطفه.

وقالت «يونهاب»، ان هان، الخبير في شؤون الشرق الأوسط في نهاية العقد الرابع من عمره، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة، تطوع للوظيفة، ويدير المكتب الموجود في الطابق الثامن عشر من مبنى برج طرابلس ويعمل معه عدد من المتدربين. ... المزيد