• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مهمة صعبة أمام لاعبي كولومبيا

موريو: نواجه تحدي 11 لاعباً رائعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

سانتياجو (د ب أ)

أجمع لاعبو المنتخب الكولومبي أمس على أنه تنتظرهم مهمة صعبة أمام المنتخب الأرجنتيني غداً في دور الثمانية لكوبا أميركا بتشيلي، وليس مواجهة أمام ليونيل ميسي. وقال المدافع جيسون موريو «نحن جميعا ندرك حجم ميسي، لكننا لن نواجه ميسي وحده بل 11 لاعباً رائعاً».

ومن جانبه، أوضح المهاجم فيكتور إيباربو «نواجه فريقاً كبيراً ومرشحاً للفوز باللقب، بجانب ميسي هناك العديد من اللاعبين الرائعين مثل انخيل دي ماريا وسيرخيو أجويرو وجونزالو هيجواين». واتفق موريو وإيباربو على أن التركيز سيكون مفتاح الفوز على الأرجنتين، حيث أكد موريو «التركيز سيكون عنصر الحسم نحو تنفيذ فلسفة المدرب وتحقيق الفوز»، فيما أوضح إيباربو «ينبغي أن نتحلى بالهدوء ونحتفظ بعقلية الفوز، إنهم يمتلكون خط هجوم رائعا لذا علينا أن نكون في قمة مستوانا».

وكانت الصحافة الكولومبية قد أعربت عن قلقها من المستوى المتذبذب لمنتخب البلاد خلال البطولة، مشيرة إلى ضرورة أن يقوم الفريق بالاستعداد جيداً لمباراته المرتقبة أمام الأرجنتين. واستهل المنتخب الكولومبي مشواره في البطولة بالسقوط أمام فنزويلا بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ثم تغلب على البرازيل 1 - صفر، قبل أن يتعادل الأحد الماضي مع بيرو في ختام مبارياته في الدور الأول، لتنهال عليه الانتقادات بسبب أدائه المتراجع.

وتأهلت كولومبيا إلى الدور الثاني من البطولة بفضل الفوز الذي حققه المنتخب البرازيلي على نظيره الفنزويلي 2 - 1، مما دفع الصحف الكولومبية إلى تخصيص عناوينها الرئيسية لتقديم الشكر لمنتخب السامبا. وقالت صحيفة «التيمبو»: «كولومبيا تأهلت إلى دور الثمانية بفعل الغير»، كما وصفت وصول كولومبيا إلى الدور الثاني من البطولة اعتمادا على نتيجة مباراة البرازيل وبيرو بـ «الدرامي».

وطبقا لتحليلات الصحيفة الكولومبية، فإن منتخب كولومبيا يحتاج إلى تحسين بعض الجوانب ليقترب من الأداء المتميز الذي قدمه خلال مونديال البرازيل 2014، والذي وصل فيه إلى دور الثمانية. ومن بين تلك الجوانب التي تحتاج إلى تحسين، يبرز العقم التهديفي في ظل الأداء المتراجع للمهاجم رادميل فالكاو، الذي يمر بفترة سيئة بالإضافة إلى بعض اللاعبين الآخرين في الفريق مثل خاميس رودريجيز وخوان جويرمو كوادرادو في منتصف الملعب.

وقالت صحيفة «السبيكتادور» «كولومبيا تعادلت سلبيا مع بيرو وتأهلت إلى دور الثمانية بفضل البرازيل»، فيما قالت صحيفة «ميديلين»: كولومبيا تفكر الآن في الأرجنتين بفضل البرازيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا