الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الاحتلال يهدم منزلاً لأسرة فلسطيني قتل إسرائيلياً

الاحتلال يهدم منزلاً لأسرة فلسطيني قتل إسرائيلياً
28 أغسطس 2018 12:49

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، منزل أسرة فتى فلسطيني بالضفة الغربية المحتلة كان قد قتل إسرائيلياً في مستوطنة يهودية قبل شهر وأُردي قتيلاً في الهجوم.
وأظهر تسجيل مصور أصدره الجيش جرافة تهدم المنزل المكون من طابق واحد أثناء الليل في قرية كوبر شمالي مدينة رام الله.
وتصف جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان عمليات الهدم هذه بأنها عقاب جماعي في حين أقرت المحكمة العليا الإسرائيلية هذه الممارسة التي يقول مسؤولون إسرائيليون إنها عقابية ورادعة للمهاجمين المحتملين.
وكان محمد طارق إبراهيم دار يوسف (17 عاماً) قد اقتحم مستوطنة آدم يوم 26 يوليو وطعن ثلاثة مما أسفر عن مقتل يوتام أوفاديا (31 عاماً). وقال الجيش إن أحد الذين أصيبوا في الهجوم أطلق الرصاص على المهاجم الفلسطيني وأرداه قتيلاًً.
وفي التسجيل الذي بثه الجيش، قال اللفتنانت كولونيل ليرون أبلمان في الموقع «دخلنا (القرية) أثناء الليل لتضييق الخناق ودمرنا المنزل».
وقال الجيش في بيان إن عشرات الفلسطينيين ألقوا الحجارة والقنابل الحارقة والقنابل الأنبوبية على القوات التي ردت «بأساليب تفريق مثيري الشغب». وأضاف البيان أن الأحداث لم تسفر عن إصابة أحد من أفراد القوات. ولم ترد تقارير عن إصابات على الجانب الفلسطيني.
وتراجعت وتيرة عمليات الطعن والدهس بالسيارات التي ينفذها فلسطينيون منذ أواخر عام 2015، في الضفة الغربية لكن ظلت التوترات قائمة في أعقاب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©