• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

قرية تراثية في احتفالات «الخارجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أمس الأول احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ45 للدولة اشتمل على فعاليات وطنية وثقافية وتراثية متنوعة.

وعبر المشاركون في الاحتفال الذي حضره عدد كبير من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة ومساعدو وزير الخارجية ومديرو الإدارات بالإضافة إلى موظفي ومنتسبي الوزارة.. عن المكانة الكبيرة لذكرى الاتحاد في نفوس المواطنين والدور الكبير للقيادة الرشيدة في تحقيق المكانة الريادية لدولة الإمارات على كل المستويات.

وألقى أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى مدلولات ومضامين الاحتفال باليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات.

وقال إن المواطن الإماراتي يقع في قلب الرؤية التنموية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) الذي يؤمن بأن تنمية الإنسان هي جوهر التنمية الشاملة، وأن الإنسان هو الثروة الحقيقية للوطن وأساس التقدم العلمي والتطور الحضاري، مؤكداً أن الإمارات أصبحت اليوم دولة حديثة يحظى مواطنوها والمقيمون على أرضها بأرقى مستويات المعيشة في العالم، وذلك ضمن أجواء آمنة، ومستقرة تضمن تحقيق النمو المستدام وتفتح آفاقاً لا متناهية للمضي قدماً نحو مستقبل زاخر بالفرص الواعدة.

وأشار الجرمن إلى دور الدبلوماسية الإماراتية في تعزيز مكانة الدولة على الساحة الدولية ولفت إلى نجاح الوزارة في التوصل إلى اتفاقية إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الشنغن، والتي تسمح للمواطنين بعبور 34 دولة أوروبية من دون تأشيرة إلى جانب استضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أرينا»، وكذلك الفوز باستضافة معرض إكسبو 2020.

وأكد أن إنجازات الدولة تروى للأجيال الحالية والمقبلة قصة دولة رائدة وقيادة حكيمة رشيدة وشعب طموح ومدى الجهود المبذولة من قبل قيادتنا الرشيدة للارتقاء بهذا الوطن وأبنائه والسعي الدؤوب لتتبوأ دولة الإمارات الصدارة والريادة وتكون بين الدول الأكثر تطوراً في العالم، وتضمنت الاحتفالية عروض القرية التراثية التي اشتملت على المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية التراثية إضافة إلى لوحات فنية شعبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا