• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الدولار يلتقط أنفاسه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

لندن (رويترز)

تراجع مؤشر الدولار بعدما سجل أعلى مستوياته، فيما يزيد عن أسبوع، مع هبوط عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات أمس، في حين يتحول اهتمام المستثمرين تدريجياً من أزمة اليونان إلى آفاق رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة 0.3 ٪ إلى 95.155. وارتفع المؤشر أمس الأول إلى 95.636، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 12 يونيو الجاري. ووجد الدولار أمس الأول دعماً في بيانات أميركية جيدة، وارتفاع عائدات سندات الخزانة وتعليقات جيروم بأول محافظ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التي قال فيها إنه مستعد لرفع أسعار الفائدة مرتين هذا العام. وزاد اليورو 0.3 ٪ إلى 1.1200 دولار، متعافياً بعدما هبط 1.5 ٪ أمس الأول. وقال ميتول كوتيشا، رئيس استراتيجية العملات لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى باركليز في سنغافورة: «إن السوق تحول اهتمامها مجدداً على ما يبدو صوب العوامل الأساسية، مثل الاختلاف في السياسات النقدية بين المركزي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي».

.. والذهب يتراجع لأقل مستوى

سنغافورة (رويترز)

انخفض الذهب إلى أدنى مستوياته في أسبوع، أمس، متراجعاً للجلسة الرابعة على التوالي، مع استمرار صعود الدولار وأسواق الأسهم العالمية، وسط توقعات بتوصل اليونان لاتفاق مع مقرضيها. ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 ٪ إلى 1176 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، بعد أن خسر 0.6 ٪ أمس الأول. وبلغ الذهب أقل مستوى في الجلسة 1174.4 دولار، وهو أقل سعر له منذ 17 يونيو الجاري.

وتعرض المعدن الأصفر - الذي غالباً ما يعتبر أداة استثمار بديلة في أوقات المتاعب المالية والاقتصادية - لضغوط، بعد أن عبرت حكومة اليونان التي تنتمي لليسار عن ثقتها في موافقة البرلمان على الاتفاق مع المقرضين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا