• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي: الإقبال الكبير على التصويت يؤكد الدعم الشعبي للعملية الديموقراطية

السعودية والكويت تهنئان الشعب المصري بنتيجة الاستفتاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

الرياض، الكويت(وكالات)- هنأ مجلس الوزراء السعودي، الشعب المصري بمناسبة إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور، ووصف المجلس خلال اجتماعه، أمس ، برئاسة الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، نتيجة الاستفتاء على الدستور، بأنها جسدت لحمة الشعب المصري ووحدته، وعبرت عن إرادته الحرة الأبية، متمنيًا لمصر الأمن والاستقرار.

كما هنأ مجلس الوزراء الكويتي الرئيس المصري المستشار عدلي منصور والشعب المصري بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء على الدستور الجديد، جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الكويتية أمس.

وأكد المجلس، أن نجاح الاستفتاء على الدستور الجديد في مصر، يعتبر خطوة هامة على طريق التنفيذ الصحيح لخارطة الطريق المعلنة والهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار واستعادة الوضع الطبيعي إلى البلاد.

وأعرب المجلس عن صادق الأمل في استكمال مصر الخطوات القادمة، مؤكداً ثقته في قدرة الشعب المصري على تجاوز هذه المرحلة وتغليب المصلحة العليا، كما تمنى المجلس في اجتماعه أن يحفظ الله مصر وشعبها الكريم، وأن يحقق لها كل الرفعة والازدهار لمواصلة دورها المعهود في أسرتها العربية والدولية.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد أرسل برقية تهنئة أمس الأول إلى المستشار عدلي منصور عبر فيها عن سعادته بنجاح عملية الاستفتاء على الدستور الجديد. على صعيد آخر،الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية كاثرين آشتون أن «الأكثرية الواسعة» التي ايدت الدستور الجديد في مصر تؤكد الدعم الشعبي للعملية الديموقراطية في هذا البلد.

وقالت اشتون في تصريح نشره مكتبها الإعلامي إن «الاتحاد الأوروبي ليس قادراً على إجراء تقييم معمق للطريقة التي أجري فيها الاستفتاء او التحقق من المزاعم عن حصول تجاوزات، لكن ذلك يبدو أنه لم يكن له أي أثر جوهري على النتيجة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا