• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال الأسبوع الأول من رمضان

انخفاض أسعار اللحوم والأسماك في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انخفضت أسعار اللحوم بنسبة 0٫3% في إمارة أبوظبي، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، نتيجة انخفاض أسعارها في إقليم أبوظبي بنسبة 3٫4%، على الرغم من ارتفاع أسعارها في إقليم العين بنسبة 4٫4% وفي إقليم الغربية بنسبة 0٫1%.

جاء ذلك في التقرير الأسبوعي لمركز الإحصاء - أبوظبي، الذي يقدم تحليلاً لنتائج حساب المؤشر الأسبوعي لأسعار السلع الغذائية خلال الشهر الكريم، ويشتمل على مقارنة أسعار الأسبوع الأول من شهر رمضان بأسعار الأسبوع السابق عليه بأساس مايو 2015. ويعدّ التقرير أحد المؤشرات الإحصائية لمساعدة متخذي القرار والمؤسسات الرقابية على مراقبة الأسعار الرمضانية خلال الشهر الكريم لما فيه مصلحة المستهلك، خاصة أنه يصدر أيضاً، حسب المناطق الجغرافية، بحيث يحسب لكل منطقة معدل التغير النسبي الخاص بها خلال شهر رمضان، ليكون معبراً تعبيراً دقيقاً عنها. من هذا المنطلق، حرص مركز الإحصاء - أبوظبي على جمع أسعار تلك السلع قبل شهر رمضان، وكذلك خلال الشهر الكريم، ونشر مؤشرات الأسعار بشكل أسبوعي في شهر رمضان. وأوضح مركز الإحصاء - أبوظبي أن أهم السلع التي ساهمت في انخفاض أسعار اللحوم في إقليم أبوظبي هي «لحم بقرى قطع دون عظم/ 1ك/ برازيل»، حيث انخفضت أسعارها بنسبة 21٫0%، تلاها «لحم بقرى دون عظم/ 1ك/ أستراليا» بنسبة 14٫2%.

الأسماك والأغذية البحرية

وقال تقرير مركز الإحصاء –- أبوظبي، إن أسعار مجموعة «الأسماك والأغذية البحرية»، انخفضت بنسبة 0٫6% في إمارة أبوظبي، وذلك نتيجة انخفاض أسعارها في إقليم أبوظبي بنسبة 2٫6%، في حين ارتفعت أسعارها في إقليم العين بنسبة 3٫0% وفي إقليم الغربية بنسبة 4٫5%.

أما أهم السلع التي ساهمت في انخفاض أسعار مجموعة الأسماك والأغذية البحرية في إقليم أبوظبي فهي: «شعري طازج»، حيث انخفضت أسعارها بنسبة 5٫9%، تلتها «هامور طازج» بنسبة 4٫4% كما انخفضت أسعار «كنعد طازج» 2٫8%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا