الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

داو جونز يخترق حاجز 26 ألف نقطة

داو جونز يخترق حاجز 26 ألف نقطة
28 أغسطس 2018 02:41

عواصم (رويترز)

اخترق مؤشر داو جونز الأميركي حاجز 26 ألف نقطة خلال تداولات الأمس، في الوقت الذي استقر الدولار مع تحسن شهية الإقبال على المخاطرة، في أعقاب تعليقات مطمئنة من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول، وإشارات على توجه مفاوضين أميركيين ومكسيكيين صوب موقف مشترك بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا). وأكد باول يوم الجمعة، خطة المركزي لرفع أسعار الفائدة، على الرغم من انتقاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لرفع تكلفة الاقتراض.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه من المرجح التوصل إلى «صفقة جيدة» مع المكسيك، في الوقت الذي اجتمع فيه وفد تجاري من المكسيك مع مسؤولين أميركيين في واشنطن أمس. واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسة، عند 95.254 تقريباً بحلول الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش، بعدما هبط بما يزيد على 0.5 في المئة في الجلسة السابقة. ومما عزز شهية المخاطرة، اقتراب المفاوضين الأميركيين والمكسيكيين من التوصل إلى موقف مشترك بشأن «نافتا»، حيث قال وزير الاقتصاد المكسيكي أمس الأول إن المحادثات «تواصل إحراز تقدم»، وهو ما دفع البيزو المكسيكي إلى الصعود 0.7 في المئة مقابل الدولار الساعة 18:18 بتوقيت جرينتش.
ومن المنتظر استئناف المحادثات.
وواصل اليوان الصيني صعوده في الأسواق الخارجية إلى 6.8061 يوان مقابل الدولار. وارتفعت الأسهم الأميركية عند الفتح أمس الاثنين، وصعد المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك إلى مستويات قياسية، بدعم من أنباء عن أن الولايات المتحدة والمكسيك تقتربان من اتفاق تجاري. وسجل المؤشر داو جونز الصناعي 26017 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©