الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الأمم المتحدة: الإماراتية حققت إنجازات فاقت التوقعات وبات لها مكانة عالمية

الأمم المتحدة: الإماراتية حققت إنجازات فاقت التوقعات وبات لها مكانة عالمية
27 أغسطس 2018 21:19

أكدت الدكتورة موزة الشحي مديرة المكتب التنفيذي للاتصال للأمم المتحدة للمرأة أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات غير مسبوقة خلال مسيرتها على مدى الأربعين سنة الماضية فاقت التوقعات وأصبحت لها مكانتها بين نساء العالم.
وقالت الشحي في كلمة لها بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يقام هذا العام تحت شعار "المرأة على نهج زايد": "إن الانجازات التي حققتها المرأة الإماراتية كان وراءها دعم غير مسبوق أيضا من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي وقفت إلى جانب المرأة وسهلت لها كل الطرق والسبل الكفيلة بنيل حقوقها وتوليها مسؤوليتها في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد.
وأوضحت أن المرأة الإماراتية تمكنت من الوصول إلى التوازن بين الجنسين بوصولها إلى كافة المناصب في القطاعين الحكومي والخاص لافتة في هذا الصدد إلى آخر احصائية عن الاتحاد النسائي العام والتي تشير إلى أن المرأة تحتل نسبة 66 بالمائة من الوظائف الحكومية منها 30 بالمائة في موقع القرار كما أن المرأة تتولى منصب رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعضوة فيه وكذلك لها تسعة مقاعد في مجلس الوزراء الاتحادي وتدير هذه المناصب بكفاءة واقتدار.
وأشارت إلى أن القيادة بدولة الامارات تدعم المرأة وتصدر القوانين والقرارات التي توفر لها فرص العمل كافة فهي الجندية والطبيبة والمهندسة والمحامية والدبلوماسية والقاضية وغير ذلك من المناصب?.?
وفي القطاع الاقتصادي فان سيدات الأعمال بدولة الإمارات اللاتي يقدر عددهن بنحو 23 الف سيدة يدرن رؤس أموال تقدر بنحو 50 مليار درهم نحو 5ر13 مليار دولار وتعمل المرأة الإماراتية في قطاعات البنوك والمقاولات وشركات مواد الغذاء والاستشارات الهندسية وغيرها.
وذكرت أن المكتب التنفيذي التابع للأمم المتحدة يتمتع بتسهيلات كبيرة من دولة الإمارات ومن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وكذلك الاتحاد النسائي العام وقد بدأ المكتب ممارسة أعماله وفق خطة استراتيجية تستهدف استفادة المرأة الإماراتية والخليجية من القضايا التي تركز عليها الأمم المتحدة ودعم التوجهات التي تفيدها في مجالات عدة.
وقالت إن المكتب دعا الى اطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين يشارك فيها مسؤولون من دول مجلس التعاون ورؤساء جامعات وأوساط أكاديمية ورجال أعمال من القطاع الخاص لحث المجتمع على افساح المجال للمرأة لتأخذ دورها الطبيعي في العمل والإنتاج ومشاركتها في تقدم ونهضة البلاد.
وقد أعلنت دولة الإمارات أكثر من مرة دعمها لما طرحته الأمم المتحدة من مفهوم يقضي باعتبار مسائل المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة وتمكينها هدفا مستقلا بذاته ولا بد من إدماجه في جميع جوانب واهداف المنظومة الإنمائية الجديدة".
ويسعى المكتب التنفيذي التابلع للامم المتحدة إلى تطوير الشراكة في مجال تقديم المشورة بشأن تعزيز مكانة المرأة في المنطقة ودعم حكومات دول مجلس التعاون الخليجي بجانب تعزيز التعاون لضمان مراعاة منظور الجنسين خلال تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©