• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

باريس تنفي منع تحليق طائرة وفد سوري فوق أراضيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - نفت فرنسا رسميا معلومات أفادت أنها منعت الطائرة التي تقل الوفد السوري المتجه إلى سويسرا للمشاركة في مؤتمر جنيف-2 لحل الأزمة السورية، من عبور أجوائها، مؤكدة أن الإذن بالتحليق يفترض أن يصدر بعد ساعات بحسب الخارجية الفرنسية. وأفادت الخارجية الفرنسية وكالة فرانس برس «يجري حاليا درس الطلب وسيتم اطلاعهم على الموافقة ».

وأفاد مصدر دبلوماسي أن طلب عبور الأجواء الفرنسية لم يصل إلا في نهاية الأسبوع الماضي، وأن مهلة نظر الإدارة الفرنسية في المعاملة، طبيعية.

وكان مسؤول في وزارة الخارجية السورية صرح لفرانس برس سابقا «رفضت فرنسا منح الطائرة التي من المفترض أن تقل الوفد السوري اليوم الثلاثاء، الإذن لعبور أجوائها، ما يثبت أنها تقوم بكل ما في وسعها لإفشال مؤتمر جنيف» الذي من المقرر أن يبدأ أعماله غدا الأربعاء. وتشارك الحكومة السورية في المؤتمر بوفد من 16 شخصاً، بينهم تسعة مسؤولون رسميون، وسبعة بصفة مستشارين. ويترأس الوفد الرسمي وزير الخارجية وليد المعلم، ويضم وزير الإعلام عمران الزعبي والمستشارة السياسية والإعلامية للرئيس بشار الأسد بثينة شعبان، كنائبين لرئيس الوفد. وتفرض دول أوروبية عقوبات على عدد من المسؤولين السوريين والشركات منذ اندلاع الأزمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا