• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

2٫7 مليون دولار جوائز للفائزين و«الصقر المجنح» هدية للبطل

النسخة الثامنة لبطولة أبوظبي للجولف تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

مصطفى الديب (أبوظبي) - تنطلق صباح اليوم النسخة الثامنة من بطولة أبوظبي “اتش اس بي سي” للجولف، والتي يستضيفها نادي أبوظبي للجولف حتى يوم الأحد المقبل، ويشارك في البطولة 129 لاعباً من مختلف أنحاء العالم، على رأسهم المصنف أول عالمياً روي ماكلوري، والأسطورة الأميركي تايجر وودز العائد للملاعب الخضراء من خلال بطولة أبوظبي في النسخة الماضية، وكانت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قد أعلنت عن مشاركة 5 من ضمن المصنفين العشرة الأوائل عالمياً، من بينهم بول كايسي المصنف ثالثاً، والحاصل على لقب البطولة مرتين، إضافة إلى الألماني مارتن كايمر حامل اللقب 3 مرات أيضاً، وكان الإنجليزي كايسي المصنف الثالث عالمياً قد انسحب من النسخة الماضية بسبب الإصابة.

وتبلغ جوائز البطولة 2٫7 مليون دولار أميركي، وتعد من أقوى البطولات في منطقة الشرق الأوسط، واكتسبت شعبية واسعة في السنوات الماضية لما يقدمه النجوم من أداء راقٍ جعلها تحظى باهتمام عالمي منقطع النظير.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات صباح اليوم من خلال الجولة الأولى، وتقام على مدار يومين يتأهل بعدها نصف عدد المشاركين إلى الجولة النهائية والتي تستمر أيضاً لمدة يومين يتم بعدها تتويج البطل بـ”الصقر المجنح” الجائزة الخاصة باللاعب الفائز بالبطولة، ويتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات كل مجموعة تضم 3 لاعبين يتنافسون في وقت واحد.

مفاجأة العام الماضي

وكان الإنجليزي روبرت روك قد أحرز بطولة العالم الماضي في مفاجأة من العيار الثقيل، حيث توج اللاعب بالكأس، وهو في التصنيف 117 على العالم، متخطياً أفضل النجوم في اللعبة، ليحرز البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بينما كان الألماني مارتن كايمر أكثر من فاز باللقب قد خرج من المنافسات العام الماضي مبكراً، وفشل في التأهل إلى الأدوار النهائية، وستكون مهمة روبرت غاية في الصعوبة هذه النسخة، حيث أكد النجوم الكبار عدم سماحهم بحدوث أي مفاجآت جديدة.

من ناحية أخرى، بدأ 4 من النجوم المتنافسين في حمل “الصقر المجنح”، وهم الأميركي جايسون دفنر والجنوب أفريقي أيرني أيلز والإنجليزي جستين روز والإيطالي ماتيو ماناسيرو، استعداداتهم للبطولة من خلال مسابقة مصغرة تجمع ما بين لعبتي الجولف ورمي الأسهم، وذلك في نادي جولف شاطئ السعديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا