السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

4 ميداليات جديدة للإمارات في «الآسياد»

4 ميداليات جديدة للإمارات في «الآسياد»
27 أغسطس 2018 01:41

دبي (الاتحاد)

حصدت الإمارات، أمس، 4 ميداليات جديدة في دورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» التي تستضيفها إندونيسيا حالياً بمدينتي جاكرتا وبالمبانج، وتستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل، ليرتفع رصيدنا إلى 12 ميدالية، منها 3 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات.
وتواصل تألق الجو جيتسو في ختام مشاركته بحصد ميداليتين فضية عبر خلفان بالهول وبرونزية لزميله محمد القبيسي، فيما فاز علي اللنجاوي بالميدالية الفضية في الدراجات المائية، ونال سيف بن فطيس برونزية رماية الإسكيت، وسبق للنجاوي أن فاز بالميدالية الذهبية.
وحصد منتخب الجو جيتسو لوحده 9 ميداليات، فيما كان نصيب منتخب الدراجات المائية، ميداليتين والرماية ميدالية واحدة.
وثمن معالي حميد القطامي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الانتصارات والميداليات، ونقل معاليه للوفد والأبطال تحيات وفرحة وتهاني وتباريك شعب الإمارات الذي أسعدته الانتصارات وما بذله الجميع من مجهودات مقدرة وضعت الدولة مع أصحاب الإنجازات وحصدة الميداليات وهو أمر يدعو للفخر والاعتزاز، لافتاً إلى أن الإنجازات الرياضية ثمرة الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة للقيادة الرشيدة.
وعبر علي اللنجاوي عن سعادته، موضحاً أنه منذ تعرضه لعطل في الدورة الثانية من الماراثون، لم يرفع الراية البيضاء، بل كان يثق في قدرته على التعويض ورفع علم الإمارات عالياً، وسط أقوى المنافسين في آسيا.
من جهته، عبر الرامي سيف بن فطيس عن سعادته الكبيرة بالميدالية البرونزية الأولى للرماية في الحدث، مشيراً إلى أن الشرف الأكبر من كل مجد شخصي هو رفع علم الإمارات في منصات التتويج، مؤكداً أن مشاركته في الدورة إعداد جيد لبطولة العالم المقبلة في كوريا الجنوبية.
وقال: علينا دوماً العمل بجد من أجل تحقيق الإنجازات لبلادنا وقيادتها التي لم تقصر معنا في شيء، ودعمتنا دوماً، لذلك نحن في حالة تأهب دائم لرد الجميل لها بأفضل الإنجازات.
ويلتقي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في الرابعة والنصف عصر اليوم نظيره منتخب كوريا الشمالية ضمن الدور ربع النهائي بالدورة، وذلك على استاد باكان ساري في مدينة بوقور.
وتأهل منتخبنا إلى هذا الدور بعد أن تخطى عقبة منتخب إندونيسيا صاحب الأرض والجمهور وتفوق عليه بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 في مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2، فيما فاز منتخب كوريا الشمالية على بنجلاديش 3-1. واختتم منتخبنا تحضيراته لمباراة الغد بأداء حصة تدريبية على أحد الملاعب الفرعية في مدينة بوقور تحت قيادة المدير الفني البولندي سكورزا وجهازه المساعد بمشاركة كل اللاعبين.
وقال سكورزا إن طموح المنتخب الفوز والتأهل للدور نصف النهائي، مشيراً إلى أن ثقته باللاعبين كبيرة جداً في الظهور بالمستوى الذي يؤهلهم لتحقيق النتيجة التي تضمن البقاء في جاكرتا حتى آخر يوم في البطولة. وأوضح «الفترة الزمنية ما بين مواجهتي دور الستة عشر وربع النهائي كانت قصيرة جداً، لذلك حرصنا على منح اللاعبين راحة لنصف يوم لالتقاط الأنفاس، خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه طوال الـ 120 دقيقة في المباراة الماضية».
وأضاف: عودة لاعب الارتكاز ماجد سرور للمشاركة بعد انتهاء عقوبة الإيقاف، تشكل إضافة قوية للتشكيلة نظراً للقوة البدنية التي يتمتع بها اللاعب، وقدرته على الربط ما بين الهجوم والوسط. ودعا البولندي سكورزا الجميع للوقوف خلف المنتخب ومساندته، وتشجيع اللاعبين وتحفيزهم من أجل تحقيق المطلوب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©