• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

إبراهيم المشرخ: نقدِّم كل غالٍ لرفع راية الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وجه اللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ، قائد القوات البحرية، كلمة، عبر مجلة درع الوطن، بمناسبة يوم الشهيد قال، فيها:

الشهادة هي المرتبة العظمى التي يحلم كل إنسان بأن ينالها، لأنها تعني تسامي النفس وإيمانها بأن هناك ما يستحق التضحية بالروح من أجله. وليس أجدر ببذل الروح رخيصة من الدفاع عن الوطن وترابه وأبنائه، وعن إحقاق الحق ومجابهة الباطل بكل ما أوتي الإنسان من شجاعة. فهنيئاً لأولئك الذين نالوا هذا الشرف العظيم، فاستحقوا رضا الله عز وجل، وجنته التي وعدهم بها مع النبيين والصديقين، وهنيئاً لهم ما استحقوا من خلود في قلوب أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، وما جسَّدوا من قيم البطولة والفداء والبذل والعطاء، وما غرسوا في نفوس الأجيال الجديدة من معانٍ سيبقون مخلصين لها، وسائرين على دربها.

إننا في يوم الشهيد نذكر بكل الفخر أبناءنا الذين خطّوا أسماءهم بحروف من نور، ونجدد العهد لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في هذا اليوم العظيم، ونعاهده على أن نكون جنوداً أوفياء، كما كان الشهداء الأبرار، وأن نقدِّم كل غالٍ ونفيس من أجل إبقاء راية الوطن مرفوعة، واسمه شامخاً بين الأمم.

ولقد تعلمنا من آبائنا أن الروح ترخص في سبيل عز الوطن ومجده، ونعلم أبناءنا أن ولاءهم لبلدهم هو أثمن ما يجب الحفاظ عليه، وأن التسابق في ميادين حب الوطن هو ما يجعلهم رجالاً جديرين بانتمائهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكْرِم به من انتماء.

لقد تجلت أسمى صور الوفاء في مواقف أمهات الشهداء وآبائهم، فقد ضربوا أروع الأمثلة في الصبر والاحتساب، وفي إعلاء الواجب الوطني فوق كل شيء. وأكد الآباء والأمهات أنهم على استعداد لتقديم المزيد من أبنائهم في ميدان البطولة والشرف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا