• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تراجع الطلب على الآلات في مايو

أسعار الجملة في اليابان ترتفع 4,6% خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

أظهرت بيانات من البنك المركزي الياباني أمس، أن أسعار الجملة في اليابان ارتفعت بنسبة 4.6٪ على مدى الاثني عشر شهراً حتى نهاية يونيو.

وهذه الزيادة في مؤشر أسعار السلع بين الشركات مرتفعة بشكل طفيف عن توقعات السوق التي كانت تشير الي زيادة سنوية قدرها 4.5٪، وتأتي في أعقاب زيادة سنوية بلغت 4.4٪ في مايو.

من ناحية أخرى، أعلنت الحكومة اليابانية أمس، تراجع الطلب على الآلات في اليابان خلال مايو الماضي بنسبة 19,5% عن الشهر السابق.

يأتي ذلك، بعد تراجع الطلب على الآلات بنسبة 9,1% في أبريل الماضي. وذكر مكتب الحكومة اليابانية أن قيمة الطلب على الآلات الأساسية التي لا تشمل الفئات بالغة الضخامة، مثل محطات الطاقة والسفن تراجعت خلال مايو الماضي إلى 685 مليار ين (6,75 مليار دولار)، في الوقت نفسه خفض مكتب الحكومة تقييمه الأساسي بالنسبة للطلب المستقبلي على الآلات قائلة، إن الطلب على الآلات «يبدو في حالة جمود»، يذكر أن بيانات الطلب على الآلات تعد مؤشرا على الخطط المستقبلية للإنفاق الاستثماري للشركات.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية لليوم الرابع على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع أمس، بعد أن تأثرت معنويات السوق سلبا ببيانات أسوأ من المتوقع لطلبيات الآلات، بينما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أن إنهاء العمل بخطة التحفيز النقدي مؤشر على تحسن الاقتصاد.

ونزل مؤشر نيكي 0.6٪ ليغلق على 15216.47 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ 30 يونيو. وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.9٪ إلى 1259.25 نقطة وتراجع مؤشر جيه.بي.اكس نيكي 400 الجديد 0.9٪ لينهي اليوم عند 11451.76 نقطة.

(طوكيو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا