• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حاكم أم القيوين ومحمد بن زايد يشهدان محاضرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

و ا م

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس في المجلس الرمضاني لسمو ولي عهد أبوظبي محاضرة بعنوان "المسيرة الطويلة للارتقاء بالتعليم من خلال إعداد جيل جديد من القادة" ألقتها السيدة ويندي كوب المديرة التنفيذية لمؤسسة التعليم للجميع.

كما شهد المحاضرة، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشيوخ وبعض اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي.

واستهل سعادة الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، الأمسية بتقديم فكرة موجزة عن المحاضرة السيدة ويندي كوب التي امضت ربع قرن في تقديم التعليم الامثل على مستوى امريكا والعالم واصبحت حسب قائمة مجلة " تايم " ضمن المائة شخص الأكثر تأثيرا في العالم.

وأشار إلى مؤسسة التعليم للجميع التي تشغل السيدة كوب منصب المدير التنفيذي فيها والمؤسس المشارك لهذه الشبكة العالمية التي تعمل على توفير فرص التعليم عبر اختيار أبرز قادة المستقبل في مجال التعليم.

وأكدت السيدة كوب في محاضرتها أن لدى الإمارات الكثير من الموارد التي تجعلها قادرة على تحقيق تطور كبير مماثل لما حدث في شنغهاي الصينية في مجال التعليم من خلال استقطاب الشباب الأكثر براعة لينخرطوا في مجالات التعليم بدلا من الذهاب إلى المصارف وشركات النفط وليكون التعليم مهمتهم الأولى.

وقالت إنه لابد من رؤية للبرنامج يمكن من خلالها انجاح هذا الامر عبر استقطاب الاماراتيين والاماراتيات وضمهم الى برنامج التعليم من أجل الإامارات .. مشيرة إلى ضرورة الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص من اجل الايفاء بمتطلبات التقدم في التعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا