الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إعادة سجن بريطانية-إيرانية في طهران بعد الإفراج عنها

إعادة سجن بريطانية-إيرانية في طهران بعد الإفراج عنها
26 أغسطس 2018 22:49

أعادت السلطات الإيرانية إلى السجن، اليوم الأحد، موظفة الإغاثة الإيرانية-البريطانية نازانين زاغاري-راتكليف، المحكوم عليها بالسجن لمدة خمسة أعوام في إيران بعد رفض طلب لتمديد إطلاق سراحها، بحسب ما قال زوجها.
واعتقلت السلطات الموظفة، التي كانت تعمل مديرة لأحد مشاريع مؤسسة "تومسون رويترز"، في أبريل 2016 في أحد مطارات العاصمة الإيرانية طهران أثناء محاولتها العودة إلى بريطانيا بصحبة طفلتها البالغة من العمر عامين بعد زيارة عائلية.
وأدينت نازانين بالتآمر للإطاحة بالمؤسسة الدينية في إيران وهو اتهام نفته عائلتها ومؤسسة "تومسون رويترز" وهي منظمة خيرية مستقلة عن شركة "تومسون رويترز" وعن خدمة "رويترز" الإخبارية.
وقال زوجها ريتشارد راتكليف، المقيم في بريطانيا، في بيان، إنها عادت إلى السجن في طهران لقضاء باقي فترة عقوبتها.

وأفرج عن نازانين لمدة ثلاثة أيام الخميس، وعادت إلى عائلتها خارج العاصمة الإيرانية.
وأضاف زوجها أنهم تلقوا "رسائل مختلطة" من السلطات الإيرانية، اليوم الأحد، قبل إعادتها إلى سجن "إيفين" سيء السمعة في طهران.
وأبلغت نازنين، في البداية، أنه تمت الموافقة على طلبها تمديد فترة الإفراج عنها، ولكنها تلقت بعد ذلك مكالمة تبلغها بأن عليها العودة إلى السجن مساءاً.
وقالت وزارة الخارسجة البريطانية، في بيان "لا نعتقد أنه من مصلحة أي من مواطنينا المعتقلين، الذين يحملون جنسيات مزدوجة، تقديم تعليق مفصل عن أي حالات فردية".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©