• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

طالب المؤيدين للجماعة بوقف العنف داخل الجامعات ودعا الشعب المصري للاحتفال بذكرى 25 يناير

الداخلية: سنتصدى لمخططات «الإخوان» بكل حزم وقوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

القاهرة (وكالات)- حذَّر وزير الداخلية المصري اللواء، محمد إبراهيم، أمس من أن أية محاولة من جانب تنظيم “الإخوان” الإرهابي لإفساد الاحتفالات المرتقبة بذكرى ثورة 25 يناير، ستُقابل بمنتهى الحزم والقوة في إطار القانون. جاء ذلك فيما تحدثت تقارير صحفية مصرية عن أن جماعة “الإخوان” تخطط لاقتحام “ماسبيرو” و”مدينة الإنتاج” فى 25 يناير، والقيام بعمليات إرهابية أخري لبثّ شائعات بإسقاط النظام.

وأكد إبراهيم، في تصريحات صحفية خلال حضوره تدريبات أساسية لطلاب كلية الشرطة، استعداد قوات الشرطة الكامل بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير وإجهاض محاولات تنظيم الإخوان الإرهابي لإفسادها، محذِّراً من أن أية محاولة لإفساد فرحة الاحتفال ستواجه بكل حسم وحزم وقوة وفقاً للقانون.

وطمأن إبراهيم الشعب المصري إلى أن جميع المناطق في البلاد خاصة ميدان التحرير وجميع الميادين مؤمّنة ومهيأة للاحتفالات، لافتاً إلى حرص الشرطة على أن تخرج الاحتفالات في أفضل صورة من دون وقوع ما يعكّر صفوها.

وأضاف إبراهيم أن جميع خطط تنظيم الإخوان الإرهابي لإفساد الاحتفال بثورة 25 يناير مرصودة وسيتم إجهاضها، كاشفاً النقاب عن أن أجهزة الأمن ستقوم بعدة خطوات استباقية لضبط العناصر الإرهابية القائمة على تنفيذ تلك المخططات، وسيتم وضع أسلحة ثقيلة فوق أسطح مراكز الشرطة لإجهاض أية محاولات للاعتداء عليها.

وتحل السبت المقبل الذكرى الثالثة لاندلاع ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد 18 يوماً سقط خلالها بحسب الإحصائيات الرسمية 946 قتيلاً وأكثر من 3 آلاف جريح.

كما طالب اللواء محمد إبراهيم، طلاب الإخوان بالجامعات، بضرورة التوقف عن أعمال العنف، لأن الجامعة للتعليم فقط، وأكد عدم وجود رغبة لتواجد قوات الأمن داخل الحرم الجامعي أو خارجه، وقال “لكننا نحافظ على الأمن، وأرجو من الطلاب عدم التظاهر داخل الجامعة فى الفصل الدراسى الثانى”. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا