السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ديوا» ترفع القدرة الاستيعابية لمحطة المياه في «اليلايس5»

«ديوا» ترفع القدرة الاستيعابية لمحطة المياه في «اليلايس5»
27 أغسطس 2018 01:42

دبي (الاتحاد)

رفعت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» القدرة الاستيعابية لمحطة ضخ المياه في منطقة «اليلايس 5» في دبي، لتصل إلى 36 مليون جالون مياه يومياً، واشتمل المشروع على توريد وتركيب واختبار وتدشين مضخات مائية وأعمال كهروميكانيكية مرتبطة بأعمال التوسعة، بتكلفة 45.51 مليون درهم، لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي.
ويبلغ متوسط الاستهلاك اليومي للمياه في دبي عام 2017 نحو 322 مليون جالون يومياً، بينما بلغ معدل الاستهلاك الذروي في صيف 2017 نحو 362 مليون جالون يومياً.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «تسير الهيئة وفق خطتها الاستراتيجية التي تعد جزءاً من رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، حيث تعمل على إنشاء بنية تحتية لشبكات المياه وفق أعلى المعايير العالمية في الكفاءة والاعتمادية والتوافرية للوفاء بمختلف المتطلبات الحالية والمستقبلية لنواحي التنمية كافة في الإمارة، وذلك من خلال رفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي». وأضاف الطاير «تعمل الهيئة على تحقيق تطلعات المتعاملين وفق أعلى معايير الاعتمادية والكفاءة والسلامة، حيث تعتمد الهيئة أحدث وأكفأ التقنيات لإنتاج ونقل وتوزيع المياه بأعلى المعايير العالمية. وتبلغ القدرة الإنتاجية للهيئة في الوقت الحالي 470 مليون جالون مياه محلاة يومياً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©