• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في كلمته بمناسبة «يوم الشهيد»

محمد بن زايد: قواتنا المسلحة الباسلة ترفع رايات العز بانتصاراتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الأوطان تبنى بالتخطيط والعمل الجاد والتضحية، وهذا نهج دولة الإمارات في مسيرتها المباركة، مضيفاً سموه أن الوطن الذي بدأ خطواته الطموحة رفع مقامه الهمم العالية والعمل المضني والتضحيات الكبيرة. وقال سموه في كلمة بمناسبة يوم الشهيد الذي يوافق 30 نوفمبر من كل عام، إن الاحتفاء بـ «يوم الشهيد» يجسد فخر الدولة، قيادة وحكومة وشعباً، بتضحيات شهدائها الأبرار، ويؤكد اعتزازها بهم، وما قاموا به من أعمال عظيمة، ويعبر عن دعم الدولة أسر الشهداء وذويهم، وتقديرها لجهودهم المخلصة في تنشئة أبنائهم على قيم حب الوطن والتضحية والفداء. وأكد سموه أن دولة الإمارات ستقدم كل الدعم لأسر الشهداء، وفاءً منها لهذه التضحيات.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن «تأمل تضحية شهدائنا الأبرار بأرواحهم فداء لهذا الوطن المعطاء، يجعلنا نقف جميعاً في هذا اليوم التاريخي وقفة فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة التي ترفع رايات العز والمجد بانتصاراتها وإنجازاتها الوطنية والإنسانية، وأبطالها الذين يذودون عن حياض الوطن، ويرفعون رايته عالية خفاقة داخل البلاد وخارجها».

وأكد سموه أن «تزامن يوم الشهيد مع احتفالات بلدنا الحبيب باليوم الوطني من كل عام، يحمل في طياته كل معاني الوفاء لرجال صدقوا الله والوطن والقيادة، ما عاهدوا عليه، أن تظل راية هذا الوطن خفاقة، وتكون دولة الإمارات واحة رخاء وازدهار وأمن وأمان، وسنداً وعوناً للشقيق والصديق».

وأشار سموه إلى أن «يوم الشهيد» يمثل مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن إماراتي يعيش على هذه الأرض الطيبة التي نبذل في سبيل حمايتها الغالي والنفيس، ولا نتردد أبداً في التضحية بالنفس من أجل صيانة أمنها واستقرارها. وفي ما يلي نص الكلمة التي وجهها سموه عبر مجلة «درع الوطن»:

تبنى الأوطان بالتخطيط والعمل الجاد والتضحية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرتها المباركة، كان هذا منهجها، فالوطن الذي بدأ خطواته الطموحة، رفع مقامه الهمم العالية والعمل المضني والتضحيات الكبيرة، هنيئا لنا أبناءنا الشهداء الذين قدموا التضحية الكبرى لوطنهم وشعبهم وقيادتهم، هنيئا لنا شهداءنا الذين جادوا بأرواحهم لرفعة الوطن، وهنيئاً لنا شجاعتهم وعطاءهم، وبذلهم الغالي والنفيس في سبيل الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض