الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«اتصالات لكتاب الطفل» تستقبل مشاركات دورتها العاشرة

«اتصالات لكتاب الطفل» تستقبل مشاركات دورتها العاشرة
27 أغسطس 2018 01:38

الشارقة (الاتحاد)

مع فتح باب المشاركة في دورتها العاشرة أمام صناع الأدب من ناشرين ومؤلفين ورسامين ومطورين للتطبيقات التفاعلية باللغة العربية من أنحاء العالم كافة، تواصل جائزة « اتصالات لكتاب الطفل» استقبال طلبات المشاركة حتى نهاية أغسطس الجاري للفوز بالجوائز التي ستمنح للفائزين خلال حفل افتتاح الدورة 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في 31 أكتوبر 2018.
وتكشف آراء عدد من الفائزين في الدورة الأخيرة من الجائزة، مدى شعورهم بأهميتها وبدورها في تحسين جودة ونوعية الإصدارات الموجهة للطفل العربي، وتحفيزها للعاملين في قطاع النشر بشكل عام، للاهتمام أكثر بإنتاجاتهم، وزيادة قدرة هذه الأعمال على جذب اهتمام الأطفال واليافعين، من خلالها تناولها لمواضيع معاصرة ترفد الأجيال الجديدة بمعلومات ومضامين تثري مخزونهم الفكري والمعرفي.
وأكدت الكاتبة والناشرة تغريد النجار الحاصلة على جائزة اتصالات عن فئة «أفضل إخراج» 2017 عن كتابها «ماذا حصل لأخي رامز؟»، أن جائزة اتصالات تعد من أهم الجوائز في أدب الطفل بالعالم العربي، لذا شعرت بالفخر للفوز بهذه الجائزة المرموقة، والتي شكلت دافعاً للاستمرار في تقديم الأفضل للأطفال.
وقالت النجار: «الجائزة تسهم في شحذ المواهب وتقديم الأفضل، وأعتقد أن المشاركة جميلة وممتعة بغض النظر عن الفوز، لأن تقديم عمل إلى الجائزة من شأنه أن يبث روح الحماس والمنافسة، من خلال كتب مميزة من ناحية الفكرة والتصميم والرسوم».
أما منال شمعون، مدير التسويق والعلاقات العامة في دار الساقي ببيروت، الفائزة بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورة 2017 عن فئة كتاب العام للطفل وكتاب العام لليافعين، فأشارت إلى أن الجائزة شجعت المؤلفين والرسامين والناشرين على مواصلة العمل على تحسين جودة كتاب الطفل من حيث المضمون والرسوم والإخراج والطباعة، وزادتهم حماسةً وإصراراً لإصدار كتب مميزة على الدوام.
وأضافت شمعون: «أشجع كل مؤلف ورسام وناشر على الترشح لهذه الجائزة بفئاتها المختلفة، لأنها تحفزهم على تطوير عملهم في مجال أدب الطفل، شكلاً ومضموناً، وهذا التطوير سيمنحهم قدرة أكبر في الوصول إلى قلوب الأطفال والاستحواذ على اهتمامهم».
وقالت الكاتبة فاطمة شرف الدين، الفائزة بجائزة فئة «كتاب العام لليافعين» عن روايتها «كابتشينو»، إن الفوز بأهم جائزة في الوطن العربي متخصصة بأدب الطفل، تأكيد على أن أعمالها وصلت إلى مستويات عالمية، وهي حريصة على تقديم الأفضل في المستقبل.
وأضافت: «أدعو كل الناشرين للارتقاء بمستوى النصوص والرسوم وإخراج الكتب إلى أفضل المستويات، لأن المعني بالدرجة الأولى هو الطفل، وبالتالي علينا أن نحترمه ونقدم له الأفضل والمبدع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©