• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لأصحاب "ضغط الدم المرتفع"

التراويح تقلل من ارتفاع ضغط الدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

الاتحاد نت

أشارت دراسات إلى أن النشاط البدنى الذى يبذله المسلم أثناء أدائه لصلاة التراويح، يسهم فى خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه فرصة جيدة لانقاص الوزن خاصة أن الوقت المتاح لتناول الطعام قليل جدا.

يقول الدكتور أحمد عبدالرحمن استشارى أمراض الباطنة إن الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم، يجب عليه مراجعة الطبيب المعالج قبل البدء بالصيام.

وأضاف: «لكن فى العموم هناك بعض النصائح التى يجب على مريض ضغط الدم المرتفع الالتزام بها ومنها تجنب الأطعمة التى تحتوى على كمية كبيرة من الملح، والأطعمة الغنية بالدهون، والحرص على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، وأن يجعل الخضروات والفواكه جزءا أساسيا من وجباته».

وواصل: «ضرورة تناول البقوليات مرتين بالأسبوع على الأقل، وتناول السمك المشوى مرتين فى الأسبوع على الأقل، حيث تحتوى دهون الأسماك على الأحماض الدهنية الخاصة أو ميغا-3 التى تساعد فى تنظيم ضغط الدم، إضافة إلى تأثيرها الوقائى من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومن الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية: السلمون، السردين، والماكاريل».

وتابع: «يعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين، ومن الجدير بالذكر أن التدخين يرفع ضغط الدم الانقباضى، كما أنه يزيد احتمالات الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية بشكل ملحوظ، وكذلك يجب إضافة الثوم إلى الأطباق المختلفة، حيث يمتلك الثوم خصائص مميزة لخفض ضغط الدم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا