• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسرائيل تلغي تصاريح دخول سكان غزة إلى القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

ا ف ب

ألغت إسرائيل، اليوم الأربعاء، تصاريح دخول 500 فلسطيني من قطاع غزة إلى القدس للصلاة يوم الجمعة بمناسبة شهر رمضان، اثر اطلاق صاروخ مساء الثلاثاء على جنوب اسرائيل.

وقالت متحدثة باسم الادارة المدنية الاسرائيلية وهي وحدة في وزارة الدفاع المسؤولة عن التنسيق مع غزة إنه تم اتخاذ خطوة الغاء جزء من التدابير الاسرائيلية لتخفيف القيود المفروضة على الفلسطينيين خلال شهر رمضان لهذا الأسبوع "بسبب الصاروخ" الذي سقط على جنوب إسرائيل، دون ايقاع اصابات.

وكانت إسرائيل أعلنت الأسبوع الماضي قبل شهر رمضان انها ستقوم بتخفيف القيود المفروضة على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة خلال شهر رمضان الذي بدأ الخميس الماضي.

ومن بين التسهيلات السماح لـ800 فلسطيني من غزة بالتوجه الى القدس الجمعة لاداء الصلاة في المسجد الاقصى، هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

واعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية انه تم اتخاذ هذه الاجراءات بسبب "الهدوء النسبي السائد".

ولكن مقتل اسرائيلي الجمعة في الضفة الغربية المحتلة وقيام فلسطيني بطعن شرطي اسرائيلي في القدس الشرقية المحتلة الاحد زادا من حدة التوتر.

وقامت اسرائيل كرد انتقامي بالغاء كل تصريحات الدخول الى القدس الممنوحة لسكان قرية سعير في شمال الضفة الغربية المحتلة والتي يتحدر منها منفذ عملية الطعن.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا