الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الحكومة اليمنية: الميليشيات منعت دخول مساعدات إنسانية إلى الدريهمي

الحكومة اليمنية: الميليشيات منعت دخول مساعدات إنسانية إلى الدريهمي
26 أغسطس 2018 20:23

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران منعت دخول مساعدات إنسانية إلى مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية عن وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح قوله إن"مليشيات الحوثي، منعت دخول الفرق الطبية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى منطقة الدريهمي جنوب الحديدة، وتقديم الدعم الإنساني للسكان هناك".
كما اتهم فتح، وهو أيضاً رئيس اللجنة الإغاثية العليا، الميليشيات بمواصلة احتجازها لعدد من شاحنات الإغاثة في محافظات الحديدة وإب وذمار ونصب نقاط تفتيش في الخطوط الطويلة بين بعض المحافظات لاحتجاز شاحنات الإغاثة وإجبار المنظمات الإغاثية على دفع رسوم باهظة.
وأضاف وزير الإدارة المحلية أن "منع الحوثيين الفرق الطبية التابعة للصليب الأحمر وإعاقة عمل المنظمات الإنسانية واحتجاز الشاحنات الإغاثية، تعد أعمالاً إرهابية، تتعارض مع القوانين الدولية والإنسانية"، مشيراً إلى أن ذلك يستدعي من المجتمع الدولي تحمل المسؤولية الإنسانية، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.
ودعا الوزير فتح، منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ليزا جراندي، إلى التدخل العاجل والعمل الجاد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول الفرق الطبية إلى المناطق في الحديدة، وتقديم الدعم والرعاية لسكان المحافظة، وسرعة التدخل للإفراج المباشر عن الشاحنات الإغاثية في محافظات الحديدة وإب وذمار.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©