• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأمم المتحدة تخفض عدد موظفي بعثتها في ليبيا «مؤقتاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

أعلنت الأمم المتحدة أمس تخفيض عدد موظفي بعثتها للدعم في ليبيا «أونسميل» مؤقتا وذلك بسبب الأوضاع الأمنية السائدة، وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك في مؤتمره الصحفي اليومي إن المنظمة اتخذت قرار خفض مستوى وجودها في ليبي) فقط بسبب القلق على سلامة وأمن الموظفين، وأضاف أن هذه الخطوة مؤقتة وسيتم مراجعتها بمجرد تحسن الوضع الأمني، دون أن يقدم أي أرقام.

من جهة أخرى، وافق قاض أميركي على تأجيل الجلسة المقبلة للنظر في قضية احمد أبو ختالة المتهم بالتورط في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي في ليبيا في 2012، حتى 9 سبتمبر المقبل بعد أن قال الادعاء إن القضية «معقدة» بشكل استثنائي. وطلب مساعد الادعاء مايكل دي لورينزو وقتاً إضافياً للتحضير للقضية، وقال إن الهجوم على القنصلية الأميركية وقع على بعد آلاف الأميال من الولايات المتحدة ما يجعل منها قضية معقدة. وأضاف «إن شهود العيان في القضية يعيشون خارج الولايات المتحدة وان معظم الوثائق موجودة في الخارج، وأما أنها تحتاج إلى ترجمة من العربية، أو أنها وثائق سرية. ووافق القاضي كريستوفر كوبر على تأجيل الجلسة 45 يوماً، ولم يعترض الدفاع على ذلك.

وقالت محامية أبو ختالة ميشيل بيترسون إنها تأمل في أن يتيح تأجيل الجلسة للادعاء أن يوفر لها المزيد من الأدلة، مضيفة أن ما حصلت عليه حتى الآن قليل.

(نيويورك، واشنطن - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا