• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تفقد فعاليات مهرجان «رمضان الشارقة» وزار القرية التراثية و«بازار الفنون»

سلطان القاسمي: التراث همزة وصل بين الأجيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

وصف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة البرامج التراثية بأنها همزة الوصل التي تربط أبناء الجيل الحالي بتراث وماضي آبائهم وأجدادهم.

وطالب سموه بتحري الدقة في المعلومات المقدمة للجمهور وتصحيح الأخطاء الشائعة حول التراث الإماراتي، كما وجه سموه بتخصيص 1.5 مليون درهم لدعم دور النشر المشاركة في معرض الكتاب الإسلامي.

وزار سموه الليلة قبل الماضية، «مهرجان رمضان الشارقة» الذي تقام فعالياته وبرامجه وأنشطته في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 28 من شهر يونيو الماضي وحتى 31 من يوليو الجاري، وذلك ضمن احتفالات الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية 2014.

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة زيارته بتفقد جناح المجلس الرمضاني الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي بإشراف مركز الشارقة الإعلامي. واستمع سموه من القائمين على المجلس إلى شرح حول ما يهدف إليه من تعزيز للروابط الاجتماعية وتوطيد العلاقات وتبادل الآراء والمقترحات ضمن جلسات تناقش قضايا وموضوعات مختلفة، وباعتباره فسحة رحبة لتبادل حوار ثقافي وفكري هادف وبناء مستند إلى فكر الإمارة بتعزيز وبناء ثقافة الحوار.

وتعد فكرة الحوار مع الآخر المرتكز الرئيسي للتواصل الحضاري والإنساني ضمن مفهوم الثقافة الإسلامية، وهو ضرورة لتحقيق التفاعل والتبادل المعرفي وكون ثقافة الحوار تتيح الانفتاح على الآخر فكريا وعاطفيا، فإنها تتطلب أيضا قبول الآخر باختلاف أفكاره وآرائه، وصولاً إلى نتيجة التكامل والتوافق البشري.

وأوضح القائمون على مركز الشارقة الإعلامي أن المجلس في هذا العام استقطب العديد من كبار الشخصيات الفكرية والدينية والثقافية من مختلف دول العالم بهدف تعزيز التوافق والتقارب وإثراء الجلسات الرمضانية بما هو مفيد وقيم. وانتقل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى جناح معرض الكتاب الإسلامي “صديق الزمان” الذي يشرف عليه معرض الشارقة الدولي للكتاب ويعقد في إمارة الشارقة بشكل استثنائي تزامنا مع احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 وهو معرض متخصص بالكتاب الإسلامي بمشاركة العديد من الدول العربية والإسلامية ويشهد عددا من الأنشطة الثقافية الإسلامية المتنوعة التي يقدمها عدد من الشخصيات الرائدة في مجال تخصصها، كما يشارك فيه 127 دار نشر عربية وإسلامية ومكتبات إسلامية تشتمل على جميع الكتب والمطبوعات التي تعمل على إثراء المطلعين بالمعلومات الدينية والتاريخية والثقافية والاجتماعية. ... المزيد

     
 

رجال عظماء

تحظى دولة الامارات العربيه برجال عظماء صادقين مع الله ومع انفسهم ومع شعبهم حفظ الله هذة الدوله ومشائخها وشعبها من كل سوء

حسين علي ضيف الله | 2014-07-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض