• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«صحة دبي» تطلق 6 مبادرات رمضانية للتوعية بأنماط الحياة السليمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة الصحة بدبي ممثلة بإدارة التغذية السريرية 6 مبادرات رمضانية بالتعاون مع مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية بدبي؛ بهدف نشر الوعي بالغذاء الصحي واتباع أنماط الحياة الصحية خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت وفاء عايش مدير إدارة التغذية السريرية بهيئة الصحة بدبي، إن «الهيئة» أطلقت منذ بداية شهر رمضان المبارك بالتعاون مع بلدية دبي مبادرة (الخيمة الرمضانية)؛ بهدف نشر ثقافة الغذاء الصحي من خلال المشاركة في الملتقى الرمضاني الرابع عشر في بمركز دبي التجاري العالمي، حيث تركز مشاركة الهيئة على إجراء فحوص الوزن وكتلة الجسم للمشاركين، بالإضافة إلى توزيع (10٫000) عشرة آلاف كتيب للتعريف بمكونات الطبق الصحي.

كما أطلقت «الهيئة» مبادرة داخلية لموظفي «الهيئة» حول (طبقك الصحي في رمضان)؛ بهدف نشر قوائم للأطعمة الصحية بشكل يومي على موقع هيئة الصحة بدبي، تتضمن كمية السعرات الحرارية لكل وجبة وحجم الحصة الغذائية التي يمكن للشخص أن يتناولها.

وقالت عياش، إن «الهيئة» أطلقت مبادرة (رمضان فرصتك لتحسين صحتك)، التي تستهدف موظفي ومراجعي مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتتضمن العديد من ورش العمل التي تركز على تثقيف المرضى وأهمية التغذية السليمة خلال شهر رمضان.

وأشارت مدير إدارة التغذية السريرية إلى مبادرة (صوموا تصحوا)، التي تستهدف أئمة المساجد في دبي والعاملين في دائرة الأوقاف والعمل الخيري؛ بهدف تثقيف الأئمة ونشر الوعي بالصيام الصحي ليقوموا بدورهم في إيصال هذه المعلومات لأفراد المجتمع، وربطها بالدين والعلم الصحيح وأهمية المحافظة على صحة وسلامة الفرد، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن تثقيف (35) إمام مسجد بمختلف أنحاء إمارة دبي.

وأوضحت وفاء عايش أن مبادرة (صحتك أغلى، رمضانك أحلى) بالتعاون مع فريق السكري بهيئة الصحة بدبي وشركة جلفار تم خلالها توزيع 40 ألف كتيب في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في دبي والإمارات الشمالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض