• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

14 ألف مزكٍ عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

بلغ عدد المزكين عبر خدمة الـ SMS بدءا منذ إطلاقها عام 2012، وحتى نهاية شهر مايو من هذا العام 14 ألفا و604 مزكين.

وذلك وفقاً لمدير إدارة موارد الزكاة والإعلام محمد سليمان البلوشي، وصرح مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام أن خدمة «زكاة SMS »، تم إطلاقها عام 2012، وذلك بالتعاون مع هيئة تنظيم اتصالات والتي يهدف صندوق الزكاة من خلالها إلى تمكين المتعاملين من دفع الزكاة أو الصدقات أو زكاة الفطر عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة.

وأوضح البلوشي أنه يمكن للمتعامل عبر خدمة “زكاة SMS أن يرسل تبرعاته على الأرقام المحددة، على المزكي أن يحدد بداية نوع التبرع بإدخال (ز) أو (z) للزكاة، وبالنسبة للصدقة إرسال (ص) أو (s)، ولزكاة الفطر إرسال (ف)أو (f)، وللتبرع بشكل عام إرسال (ت) أو (t).

وأشار مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام أنه للتبرع بـ 10 دراهم، على المزكي إرسال رسالة نصية على 8010، وللتبرع بـ 50 درهماً، عليه أن يرسل رسالة نصية على 8050، وعلى 8100، إذا أراد التبرع ب 100 درهم، وعلى 8200، للتبرع بـ200 درهم.

ولفت البلوشي أن صندوق الزكاة قام بتحديث خدماته الإلكترونية التي يقدمها عبر موقعه على شبكة الإنترنت، ومن خلال الاتصالات الهاتفية، علاوة على خدمات تسهيل عملية احتساب ودفع الزكاة، عبر الوسائل المتعددة للتيسير على المزكين، ولتمكينهم من تقديم زكواتهم وصدقاتهم في أوقاتها دون مشقة، إلى جانب الصرافات الآلية التابعة للبنوك والمصارف الإسلامية على مستوى الدولة، والتي تسمح للمزكين بأداء الفريضة عن طريق حساباتهم البنكية، مشيراً إلى فاعلية هذه الطريقة بعد أن عقد الصندوق سلسلة من مذكرات التفاهم مع البنوك العاملة بالدولة، بالإضافة إلى 16 صرافاً آلياً تابعا للصندوق تنتشر في المراكز التجارية بإمارة أبوظبي ومنطقة العين والمنطقة الغربية، والتي تساعد المزكين في حساب أنصبة الزكاة الخاصة بهم، وتسمح لهم بدفعها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوعي، وعن طريق الموقع الإلكتروني للصندوق (www.zakatfund.gov.ae). (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض