• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قوة ثقافة المجتمع الإماراتي والمحامون الدخلاء.. نقاش في المجالس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

أجمع المشاركون في مجلس «الإمارات منارة ثقافية» على أن المجتمع الإماراتي كان من القوة بحيث أنه استوعب الثقافات الأخرى واستضافها، وتعايشت كلها في بيئة تحترم القانون الإماراتي. وأكد المشاركون أن القيادة تؤمن بالفعل الثقافي وتشجعه ما أسفر عن حصول الشارقة على لقب عاصمة الثقافة الإسلامية والعربية. وأوصى المجلس بمحاربة التطرف وزرع روح الوطنية والانتماء. وناقش المشاركون في «مجلس السبهان الرمضاني» قضية تأجير مكاتب المحاماة، مشيرين لوجود عدد من الدخلاء على المهنة ممن لا يحملون مؤهلات علمية قانونية، ما يسيء إلى المحاماة برمتها. وطالبوا بسن قوانين جديدة تمنح المحامي رخصة لفتح مكاتب محاماة، شرط أن يكون «ممارسا» للمهنة مدة لا تقل عن 5 سنوات. وناقش المجلس الرمضاني لعائشة المحياس، رئيس قسم خدمة المجتمع بإدارة الشؤون الخارجية في ديوان سمو حاكم دبي، موضوع «الإمارات بين الحداثة والتراث» وتناولت المشاركات التحديات التي تواجه المجتمع الإماراتي في الحفاظ على الثروة التراثية.

استضافته شرطة الشارقة في مغيدر

«الإمارات منارة ثقافية»: القيادة الرشيدة تشجع الحراك الثقافي وترعاه

أحمد مرسي (الشارقة)

قال المشاركون في المجلس الرمضاني «الإمارات منارة ثقافية» إن المجتمع الإماراتي يحترم الثقافات المتنوعة وينصت إليها باهتمام ويتفاعل معها، كما أن الدولة تعتبر بيئة مستقطبة للثقافات الأخرى ومستوعبة ومضيفة لها. وأكدوا أن الإمارات بيئة آمنة مستقرة، وأن الوافد إليها سيجد مساحة كافية لإبراز إبداعاته. وأشاروا إلى أن القيادة الرشيدة تؤمن بـ«الفعل الثقافي» وتشجعه وتموله بكل صوره، بل وتسهم في صياغة المشهد الثقافي برعاية وتمويل الأعمال الإبداعية.

وعقد المجلس مساء أمس الأول في ضاحية مغيدر بالشارقة ضمن سلسلة المجالس الرمضانية التي تنظمها وزارة الداخلية هذا العام في أرجاء الدولة كافة، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وضيافة القيادة العامة لشرطة الشارقة. وحضره عدد كبير من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومفكرين ومثقفين ومدراء دوائر ومؤسسات في الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض