• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كشواني على قمة الأساتدة

المقبالي: بطولة الشطرنج منبع خصب لدعم المنتخبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

بحضور الفريق الركن «م» محمد هلال سرور الكعبي، النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس مجلس إدارة نادي الضباط، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد، وسعيد محمد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج، وحسين عبد الله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج، وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة المنظمة، مدير البطولة، اختتمت أمس الأول بطولة الشطرنج، وتم تتويج الفائزين.

وكانت البطولة قد اشتملت على مسابقات عدة تميزت بالقوة والإثارة، وأدارها الحكم الدولي الإماراتي سعيد أحمد محمود، والدولي الإماراتي فيصل عبد الجليل، والدولية الإماراتية هند محمود لبطولة السيدات.

في بطولة الأساتذة الدولية، توج بطلاً لها وفاز باللقب الأستاذ الدولي الإماراتي فيصل كشواني، وحل وصيفاً اللاعب أرمل أبوسيجو، والثالث جوليوس دي راموس، والرابع إبراهيم محمد الخوري، والخامس منصور عباس، والسادس جوني بي، وحصل لاعب الإمارات سيف إدريس الحامد على جائزة أفضل نتيجة ناشئ، كما حصل الإماراتي أحمد عباس خوري على لقب أفضل نتيجة لاعب بالبطولة.

وفي بطولة الشطرنج الخاطف، فاز باللقب اللاعب الفلبيني جوليوس دي راموس، وحل وصيفاً له الإماراتي عبد الله سعيد المرزوقي، والثالث زميله الأستاذ الدولي فيصل عبد الله كشواني.

وفي بطولة السيدات، فاز باللقب والمركز الأول اللاعبة السورية هدى النجار، تلتها في المركز الثاني الإماراتية خلود عيسى الزرعوني، وجاءت في المركز الثالث زميلتها عائشة عيسى الزرعوني. وحصلت الإماراتية كلثم مبارك الشامسي على أفضل نتيجة لاعبة شابة ببطولة السيدات، وفي منافسات الناشئات فئة 16 سنة فازت بالمركز الأول الهندية جيا شاه، وفي المركز الثاني المصرية ماري ألفريد، والثالثة مواطنتها ماري وجيه.

وفي فئة الناشئات 12 سنة، فازت بالمركز الأول اللاعبة السورية فاطمة الأغا، وتلتها في المركز الثاني مواطنتها دلع رافع، والثالثة الهندية شيلبا شاه. وفي بطولة الناشئين فئة 10 سنوات، فاز بالمركز الأول الإماراتي سلطان محمد الدرمكي، وجاء في المركز الثاني زميله زايد عادل الحوسني، وفي المركز الثالث المصري بيشوي ماهر.

وفي بطولة الناشئين 15 سنة، فاز بلقب هذه البطولة الهندي نيرجان راميش، وحل وصيفاً له الإماراتي سعيد عادل الحوسني، وفي المركز الثالث المصري أندريه رفلا.

من ناحيته، أشاد سعيد المقبالي رئيس مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، بالدعم غير المحدود الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما أشاد بالجهود المخلصة التي يبذلها مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، الأمر الذي أسهم بدور كبير في إبراز الألعاب الرياضية بشكل عام والفردية علي وجه الخصوص.

وأعرب عن بالغ شكره وتقديره إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لرعاية سموه الدائمة للرياضة في شتى المحافل، ومنها الأولمبياد الرمضاني لنادي الضباط الذي يعد الأفضل على مستوى المنطقة، كما أشاد بجهود اللجنة المنظمة للأولمبياد برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، وأكد أن هذا الأولمبياد أصبح منبعاً خصباً لصقل اللاعبين المواطنين واكتشاف مواهب جديدة تسهم في دعم المنتخبات الوطنية، والارتقاء بمستوياتهم لتحقيق إنجازات جديدة لرياضة الشطرنج الإماراتي الذي اكتسب سمعة عالمية من خلال النتائج الجيدة التي حققها لاعبونا ولاعباتنا في البطولات الدولية التي يشاركون فيها. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا