• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة نجوم الأولمبياد

4866 لاعباً في الطبعة الـ 47 لـ «رجبي دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق غدا في ملعب ذا سيفنز بدبي منافسات الدورة 47 لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، بمشاركة العديد من أبطال الأولمبياد. وتستهل بمنافسات السيدات وبطولة فرق الدعوة، على أن يقام تحدي الرجال في اليوم التالي.

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس: «شهدت بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، تطوراً كبيراً ونمواً ملحوظاً في أعداد المشاركين من الفرق والجماهير، ونحن فخورون بما وصلت إليه البطولة بعد أن أصبحت من أكبر الأحداث وأشهرها على جدول الفعاليات الرياضية والاجتماعية على مستوى دبي والمنطقة».

وقال فيليب بورداياس، مدير عام مجلس الرجبي العالمي لشؤون المنافسات: «عقب النجاح الكبير الذي حققته سباعيات الرجبي في أولمبياد ريو، تتجه أنظار العالم إلى دبي في عطلة نهاية هذا الأسبوع، ويبدو مسرح الحدث مهيئاً الآن لفرق الرجال والسيدات لتقديم أقوى عروض الرجبي العالمية». من جانبه قال قيس الظالعي، أمين عام الاتحادين الآسيوي والإماراتي للرجبي: «يولي اتحاد اللعبة بطولة طيران الإمارات أهمية خاصة هذا العام، إذ أن اهتمامنا على المدى الطويل ينسجم والقيم الأولمبية التي تؤكد على المساواة الرياضية بين الجنسين، وبناء عليه نحن سعداء بإقامة نهائي أول بطولة آسيوية لرجبي البنات تحت 18 سنة على ملعب ذا سيفنز بعد ظهر يوم الجمعة، بمشاركة أول فريق إماراتي للبنات تحت 18 سنة، وذلك في ختام بطولة استمرت يومين، ونحث الجماهير على القدوم إلى الملعب لتقديم التشجيع والدعم لبناتنا».

يشارك في البطولة 324 فريقاً، ويقام خلالها 937 مباراة بمشاركة 4866 لاعباً ولاعبة، ويعد مهرجان الرجبي لهذا العام الأكبر في تاريخ الحدث الذي يقام على مدى ثلاثة أيام.

ولا تقتصر البطولة على تقديم أفضل عروض الرجبي الدولية، بل تتجاوز ذلك لتتحول إلى حدث عائلي بامتياز، يزخر بفعاليات وأنشطة ترفيهية موجهة إلى الجميع مثل: منطقة الأولاد «تين زون»، ونادي سيفنز، وفعاليات رائعة مسلية على الملعب رقم 1، وفرق فنية كبيرة تقدم عروضها يومي الجمعة والسبت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا