• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البعض يدفع حياته ثمناً لها

بالفيديو..المغامرات المميتة.. ظاهرة جديدة تغوي المراهقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

يتسابق الشباب الأوروبي، في السنوات الأخيرة، على خوض غمار رياضات أو مغامرات خطرة، أدت في بعض الحالات إلى وقوع وفيات غير محسوبة بالنسبة للمخاطرين أنفسهم، ربما لأنهم كانوا يعتقدون أنهم محترفون لدرجة لا تحمل معها أي نسبة من الخطأ.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً مقطع مصور لمغامر روسي «مقنع» أظهر من التهور ما لا يمكن لعقل أن يتخيله أو لمنطق أو يتقبله.

وأقدم المغامر على القفز من رصيف إلى رصيف بإحدى محطات القطارات الروسية، وهذا لا شيء فيه، لكن الكارثة كانت أن القفزة حدثت خلال مرور القطار الذي لم يفصل بينه وبين المغامر الروسي سوى نصف متر.

ورغم أن الشاب نجا من الموت هذه المرة إلا أنه قد يكون فريسة لأي قطار حين يخطئ في حساب أجزاء الثانية التي تلزمه لينتقل من رصيف إلى رصيف في محطة موسكو المركزية للمترو.

وفي حادثة أخرى، لقي بطل الشطرنج الروسي يوري يليسيف مصرعه، قبل أيام، حين كان يمارس رياضة لا تقل خطورة عن سابقتها، وهي رياضة «التسلق الخطر» دون أي وسائل حماية أو عوامل للسلامة.

وقتل اللاعب، البالغ من العمر 20 عاماً، بعدما سقط من شرفة منزله حين كان يحاول التسلق بينه وبين المنزل المجاور له، حيث أخفق في التمسك جيداً بحافة الشرفة ليسقط أرضاً ويموت على الفور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا