• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الجمعية» طلبت موافاتها بآليات وإجراءات «الفصل»

هيئة التأمين تلزم الشركات بفصل «العامة» عن تأمينات الحياة قبل نهاية أغسطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

ألزمت هيئة التأمين شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الإمارات بفصل عمليات تأمينات الحياة عن التأمينات العامة قبل انتهاء المهلة المقررة في 28 أغسطس المقبل.

من جانبها، طالبت جمعية الإمارات للتأمين أعضائها من شركات التأمين بموافاتها بالآليات والإجراءات التي اتخذتها لتحقيق الفصل بين عمليات تأمين الأشخاص وتكوين الأموال وعمليات تأمين الممتلكات والمسؤوليات.

من جانبه، قال فريد لطفي أمين عام جمعية الإمارات للتأمين في تصريحات لـ « الاتحاد» إن الفصل بين عمليات تأمينات الحياة عن التأمينات العامة يعد خطوة هامة لتوافق مع أعلى المعايير العالمية المطبقة بقطاع التأمين. وأشار إلى أن طريقة بيع وتسويق وحساب أقساط التأمينات العامة بما في ذلك فروع الممتلكات وتأمين المسؤوليات تختلف بشكل تام عن الآليات المتبعة في تأمينات الحياة التي تعد بمثابة تكوين أموال على المدى الطويل.

وأضاف أن عملية الفصل بين التأمينات العامة وتأمينات الحياة يأتي إعمالاً للمادة رقم 25 من القانون رقم (6) لسنة 2007 في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله والتي تنص على أنه لا يجوز للشركة الجمع بين عمليات تأمين الأشخاص وتكوين الأموال وعمليات تأمينات الممتلكات والمسؤوليات.

ولفت لطفي إلى أنه مع انتهاء المهلة التي منحها القانون لشركات التأمين لتوفيق أوضاعها في أغسطس 2012 تم تمديد المهلة لمدة ثلاث سنوات إضافية وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 15 لسنة 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا