• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أسعار المستهلكين في الصين ترتفع 2٫3% على أساس سنوي يونيو الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

أظهرت بيانات رسمية من المكتب الوطني للإحصاءات الصيني أمس أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين زاد بنسبة 2.3% في يونيو الماضي على مستواه قبل عام، في حين تراجعت أسعار المنتجين 1.1%.

وعلى أساس شهري تراجعت أسعار المستهلكين 0.1%.

وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا في استطلاع أجرته رويترز أن يتراجع المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين بشكل طفيف إلى 2.4% من 2.5% في مايو وان تنخفض أسعار المنتجين 1% بعد هبوط بلغ 1.4% في مايو.

وقال المكتب الوطني للإحصاءات إن أسعار السلع الغذائية، التي تمثل نحو ثلث سلة سلع حساب التضخم، زادت بنسبة 3.7% على أساس سنوي في يونيو في حين ارتفعت أسعار السلع غير الغذائية 1.7%.

إلى ذلك، قالت الحكومة الصينية أمس إنها ستعلق ضريبة المبيعات على السيارات الصديقة للبيئة اعتباراً من أول سبتمبر أيلول حتى نهاية 2017 وذلك في أحدث جهود تبذلها الصين لمعالجة مشكلة التلوث.

وقال مجلس الدولة خلال اجتماع أسبوعي برئاسة رئيس الوزراء لي كه تشيانغ إنه سيتم إعفاء السيارات الكهربائية وبعض السيارات الهجين والسيارات التي تعمل بخلايا الوقود من الضرائب.

من جهة أخرى، قال وزير الخزانة الأميركي جاك ليو أمس إن من الضروري أن تتحرك الصين إلى سعر صرف تحدده قوى السوق.

وأضاف«نحن ندعم جهود الصين للسماح للسوق بلعب دور أكثر حسما في الاقتصاد والاعتماد بشكل أكبر على استهلاك الأسر لقيادة النمو الاقتصادي للصين..الانتقال إلى سعر صرف تحدده قوى السوق سيكون خطوة أساسية».

ومضى قائلا «نحن نرحب بهذا التعهد وبالنمو الاقتصادي للصين..الصين المزدهرة التي تنمو بطريقة منسجمة مع القواعد والأعراف الدولية سيسهم في النمو القوي والمتواصل والمتوازن للاقتصاد العالمي».(بكين - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا