• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

رأسماله مليار دولار

صندوق استثماري كوري ـ صيني لتمويل صفقات الاستحواذ والاندماج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

اتفقت كوريا الجنوبية والصين على إطلاق صندوق استثمار برأسمال قدره مليار دولار يركز على صفقات الاندماج والاستحواذ بين البلدين، بهدف تعزيز التعاون الصناعي بينهما.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أمس، أن اتحاد استثمار الاندماج والاستحواذ الكوري وقع اتفاقية مع اتحاد الاندماج والاستحواذ الصيني لإنشاء مشروع استثمار خاص مشترك بهدف تعزيز التعاون الاستثماري وإقامة الاستثمارات المشتركة بين البلدين. وقال الاتحاد الكوري إن كل جانب سيستثمر في البداية 100 مليون دولار لإنشاء الصندوق الذي سيكون مقر رئاسته في سيؤول وفرعه الصيني في إقليم هونج كونج التابع سياسياً للصين.

وبلغت قيمة عمليات الاندماج والاستحواذ العالمية خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2014 نحو 500 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ عام 2007، وتعادل مثلي قيمتها في الفترة نفسها من 2013، بحسب تقرير منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد».

وقال التقرير الصادر مؤخراً: «إن أكبر عشر صفقات هذا العام استهدفت جميعها دولاً متقدمة، وهو ما يمثل عودة إلى «النموذج التقليدي» للاستثمارات الأجنبية المباشرة».

وقال وانج بينج رئيس اتحاد الاندماج والاستحواذ الصيني، رئيس مجلس إدارة مجموعة كينجوين كابيتال جروب، خلال حقل التوقيع في بورصة سيؤول للأوراق المالية، إن «الاتحادين سيطلقان ويديران معاً صندوق استثمار لتوسيع التعاون في مجال صفقات الاندماج والاستحواذ، وكذلك في صفقات الطرح العام الأولي» لأسهم الشركات في البلدين، مضيفاً أن الصندوق سيستثمر في مشروعات الاندماج والاستحواذ في البلدين لتحقيق أقصى أرباح للمستثمرين.

وقال بينج إن الصندوق سيركز على مجالات مثل بناء السفن وتكنولوجيا المعلومات وألعاب الفيديو والصناعات المتقدمة.

(سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا