• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلمت 627 وحدة سكنية

1,85 مليار درهم أرباح «نخيل» خلال النصف الأول بنمو 54%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة نخيل العقارية بنسبة 54,2% خلال النصف الأول من العام الماضي لتصل إلى 1,85 مليار درهم مقابل 1,2 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان امس إن الزيادة نجمت عن العائدات القوية التي حققتها عمليات تطوير العقارات وتحسن أداء الشركة في مجال تجارة التجزئة والتأجير والترفيه.

وجاء إعلان الشركة عن أرباحها بعد أسبوعين من إعلانها تسديد 7,9 مليار درهم من الديون البنكية قبل أجل سدادها بأربع سنوات.

وسلمت الشركة خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2014 أكثر من 627 وحدة سكنية في حين شهدت محال بيع التجزئة إشغالًا أو حجزاً كاملًا على كل الوحدات المعدة للإيجار، كما تحسن أداء المنشآت الترفيهية للشركة قياساً على العام الفائت.

وقال علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة الشركة إن النتائج القوية تعكس النمو الذي يحرزه القطاع العقاري في دبي حيث تستمر نخيل في لعب دور محوري.

وأعلنت نخيل منذ عام 2010 عن زيادات متتالية في أرباحها التي تعكس قوة عملياتنا الرئيسية وارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في نخيل كما تعكس الدعم المستمر لحكومة دبي.»

وتطور الشركة حاليا شريحة متنوعة من المشاريع تشمل العقارات والتجزئة والترفيه والضيافة منها نخيل مول، وجزر ديرا مول، وذي بوينت، وسوق جزر ديرا الليلي وتوسعة السوق الصيني وابن بطوطة وغيرها كثير.كما تخطط لبناء عشرة فنادق ومشاريع السكن الاقتصادي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأكد لوتاه أن نخيل تكتسب مزيداً من القوة بعد تسديد ديونها ومع استمرار تدفق العائدات ما يعزز مكانتها وقوتها في خدمة الاقتصاد الوطني. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا